لبنان
26 تشرين الأول 2020, 14:30

المطران كرياكوس: نحن لا نيأس مهما فعل الشّرّ

تيلي لوميار/ نورسات
أحيا راعي أبرشيّة طرابلس والكورة وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس المطران أفرام كرياكوس، عيد القدّيس يعقوب أخ الرّبّ، في قدّاس احتفاليّ ترأّسه في كنيسته في كفرحزير، عاونه فيه كاهن البلدة المتقدّم في الكهنة الأب توفيق فاضل.

وبعد قراءة الإنجيل المقدّس، ألقى كرياكوس عظة قال فيها نقلاً عن "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "سمعتم هذا المقطع الإنجيليّ الّذي يتعلّق بقضيّة الشّياطين الّتي تبدو عجيبة على فكر الإنسان اليوم، ويعتقد الكثير من الأطبّاء أنّه لا يوجد شيطان وكلّها أمراض نفسيّة تسكن في الإنسان، لكن نحن في الكنيسة نؤمن أنّ هناك شياطين لأنّ الرّبّ يسوع خلق السّماء والأرض وفي السّماء خلق ملائكة ومنهم من كانوا صالحين ومنهم من سقطوا وكانوا شياطين، نحن نؤمن حتّى اليوم أنّ هناك أرواحًا شرّيرة.

يسأل كثيرون لماذا الرّبّ يسمح بوجود هذه الأرواح الشّرّيرة؟ ولماذا سمح بهذا الشّرّ؟ ولماذا يسمح اليوم بهذا الوباء الّذي يفتك في العالم؟ يسمح الرّبّ بذلك ربّما لامتحاننا لأنّه يريد الإنسان أن يتحمّل وأن يستدعي الله بإيمانه وبشفاعة القدّيسين، لذلك نحن لا نيأس مهما فعل الشّرّ فينا ودائمًا بالرّجاء والصّبر ننتصر على كلّ الشّدائد، والله يرى ذلك في الوقت المناسب."

وأنهى مؤكّدًا أنّه "إذا انتصرنا على الشّرّ نشارك الله في قيامته".