لبنان
12 أيلول 2017, 09:45

المطران ميشال عون يحتفل خلال اختتام تجمّع يسوع فرحي بمنح الأب بو هدير رتبة مونسنيور

بعد منح البطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الرّاعي، خلال القدّاس الختاميّ للأيّام العالميّة للشّبية المارونيّة، رتبة "برديوط"، لقب مونسنيور، لمنسّق مكتب راعويّة الشّبيبة في الدّائرة البطريركيّة الخوري توفيق بو هدير، لحسن إطلاق المكتب منذ تأسيسه "ولاسيّما لتنظيم الأيّام العالميّة للشّبيبة المارونيّة ونجاحها، ولتوفّر ثمارها الكثيرة لشبابنا، في لبنان والنّطاق البطريركيّ وبلدان الانتشار، وللمساهمة في نشر كتاب التّعليم المسيحيّ للشّبيبة "يوكات" وتعليم الكنيسة الاجتماعيّ "دوكات"، احتفل المطران ميشال عون راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة، بمنحه هذه الرّتبة المقدّسة في احتفال ليتورجيّ، خلال اختتام تجمّع يسوع فرحي للشّبيبة تحت شعار "رغبة قلب"، في دير سيّدة النّور لراهبات النّاصرة، فيطرون.

 

كما تحدّث عن أهمّيّة الدّعوة الكهنوتيّة في حياة المرء، مشيرًا إلى أنّه عندما يختار الرّبّ شخصًا ويدعوه إلى الكهنوت فهذه نعمة، يختاره ليشاركه برسالته الخلاصيّة ليكون علامةً للرّبّ داخل الكنيسة.

ومن جهته ألقى المونسينور الجديد بو هدير كلمةَ شكرٍ لكلّ الّذين رافقوه في مسيرته الرّوحيّة. هذا ويحتفل بقدّاس الشّكر يوم الأحد في الأوّل من تشرين الأوّل السّاعة العاشرة والنّصف صباحًا في كنيسة سيّدة النّجاة بصاليم، ويوم الأحد في الثّامن من تشرين الأوّل السّاعة العاشرة والنّصف صباحًا في كنيسة مار زخيا عمشيت.