متفرّقات
04 تشرين الثاني 2022, 13:00

بالصّور- كاتدرائيّة سيّدة العرب- البحرين حيث سيقيم البابا فرنسيس الصّلاة المسكونيّة

نورسات/ البحرين
سيتوجّه البابا فرنسيس إلى كاتدرائيّة سيّدة العرب في منطقة عوالي- البحرين ليقيم فيها الصّلاة المسكونيّة على نيّة إحلال السّلام وذلك في إطار زيارته الرّسوليّة.

تعتبر كاتدرائيّة سيّدة العرب بمنطقة عوالي أكبر كاتدرائية كاثوليكيّة في مملكة البحرين وشبه الجزيرة العربيّة والتي يقدر فيها وجود نحو ٢٥ مليون كاثوليكيّ من مختلف الثّقافات والجنسيّات.

وقد أمر صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين ببناء أكبر كنيسة كاثوليكيّة كاتدرائيّة في منطقة الخليج العربيّ بما يتماشى مع رؤى جلالته في تعزيز التّقارب بين الأديان.

في ١٩ أيلول/ سبتمبر العام ٢٠١٤ التقى ملك مملكة البحرين مع البابا فرنسيس في الفاتيكان، وقدم الملك لقداسته هديّة عبارة عن نموذج مصغّر لأكبر كاتدرائيّة سيتمّ بناؤها في شبه الجزيرة العربيّة. وللغاية تبرّع الملّة بالأرض لبناء الكاتدرائيّة والتي تقدّر مساحتها بـ ٩ آلاف متر مربّع.

وقد أخذ جزءًا من حجر الأساس في ٣١ أيّار/ مايو العام ٢٠١٤ من الباب المقدّس لكنيسة القدّيس بطرس البابويّة في الفاتيكان.

أقيم حفل وضع حجر الأساس بالموقع في ١٠ حزيران/ يونيو ٢٠٢٠ بحضور القاصد البابويّ رئيس الأساقفة فرانسيسكو باديلا، وبحضور الأسقف كاميلو بالين رئيس الكنيسة الكاثوليكيّة في شمال الجزيرة العربيّة ومسؤولين في مملكة البحرين.

وبعد وفاة المطران كاميلو بالين في ١٢ نيسان/ إبريل ٢٠٢٠، أشرف على البناء المطران بول هيندر الذي عيّنه البابا فرنسيس كمدبّر رسوليّ لشمال الجزيرة العربيّة.

وصممت الكاتدرائيّة بحسب المواصفات المعماريّة المتطوّرة باعتبارها مقرّ الأسقف ورمز الوحدة داخل الأبرشيّة، إذ يرمز الرّقم ٨ في الكاتدرائيّة إلى القيامة وبداية جديدة في المسيحيّة.