ثقافة ومجتمع
31 تموز 2019, 13:11

بسكنتا استضافت وفد الشبيبة المتحدر من أصل لبناني

استضافت بلدة بسكنتا وللمرة الثانية وفدا شبابيا من المتحدرين من أصل لبناني ضم زهاء 200 شاب وشابة من 18 بلدا حول العالم برفقة الرئيس القاري لأميركا الشمالية للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، ابن بسكنتا خليل خوري.

وزار الوفد الاغترابي مختلف أرجاء بسكنتا بدءا من صنين ومنطقة الشخروب حيث تعرفوا على الأديب ميخائيل نعيمة ودير مار ساسين للراهبات اللبنانيات المارونيات، حيث قدمت فرقة Lebam مجموعة من المعزوفات الغربية واللبنانية، ثم انتقل الوفد الى صليب باكيش واختتمت الزيارة بعشاء وسهرة موسيقية في منطقة الجريد.

خوري
وشدد خوري على "أهمية زيارة الشباب المغترب للبنان لتقوية الصلة بين لبنان المغترب ولبنان المقيم وهو الهدف الأساس للجامعة اللبنانية الثقافية إضافة إلى التعرف الى بلدهم وبلد اجدادهم لينقلوا الثقافة والحضارة اللبنانية وتجربتهم الى رفاقهم واقاربهم في بلاد الاغتراب، وزيارة بسكنتا تحديدا هي لوضع هذه البلدة على الخارطة السياحية، هذه البلدة الغنية بالمعالم السياحية والجمالية والتراثية والثقافية، بلدة الأدباء والمفكرين".

وأكد خوري "ضرورة نقل الهوية الثقافية للبنان الى الشباب الذين يولدون في الخارج"، مشددا على أن "المغتربين هم ثروة لبنان التي يجب ألا نفرط بها".