الأراضي المقدّسة
29 أيلول 2022, 11:15

بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس يشكرون ملك الأردنّ

تيلي لوميار/ نورسات
توجّه بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس بالشّكر إلى ملك الأردنّ عبدالله الثّاني، على "وصفه الحقيقيّ والصّادق لوضع مسيحيّي الأرض المقدّسة، وخاصّة في القدس"، في خطابه في الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة.

وجاء في نصّ الشّكر بحسب ما نشر موقع البطريركيّة الأرثوذكسيّة الأورشليميّة: "نحن بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، نعرب عن بالغ امتناننا وتقديرنا لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثّاني، حفظه الله ورعاه، ملك الأردنّ، الوصيّ الهاشميّ على المقدّسات المسيحيّة والإسلاميّة في الأرض المقدّسة، على وصفه الحقيقيّ والصّادق لوضع مسيحيّي الأرض المقدّسة، وخاصّة في القدس، خلال خطابه الّذي حظي بتقدير كبير في الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة الّتي عُقدت في 20 أيلول 2022.

كما نحيّي التزام جلالة الملك العلنيّ، بحماية الوضع التّاريخيّ والقانونيّ القائم، وبالتّالي الحفاظ على سلامتنا وعلى سلامة مستقلبنا. جهود جلالة الملك لدقّ نواقيس الحذر من تدهور أوضاع حقوق الإنسان المسيحيّ الأساسيّة، تبعث برسالة قويّة إلى العالم حول المخاطر المتعلّقة بالتّراث والوجود المسيحيّ في القدس وباقي الأراضي المقدّسة.

إنّنا ندعو المجتمع الدّوليّ ككلّ، وجميع محبّي السّلام من جميع أنحاء العالم، إلى العمل بناءً على تحذيرات جلالة الملك الّذي وجّهه في خطابه في جمعيّة الأمم المتّحدة".