لبنان
07 آب 2020, 11:15

بطريركيّة القدس للّاتين تخصّص يومي صلاة من أجل لبنان

تيلي لوميار/ نورسات
أعلن المدبّر الرّسوليّ لبطريركيّة القدس للّاتين بييرباتيستا بيتسابالا عن تخصيص يومي 9 و16 آب/ أغسطس، يومي صلاة من أجل لبنان وشعبه، تُجمع خلالهما تبرّعات يعود رعيها لضحايا انفجار بيروت.

هذا الإعلان جاء في رسالة بعثها بيتسابالا إلى إلى كهنة البطريركيّة اللّاتينيّة ومكرّسيها ومكرّساتها ومومنينها، كتب فيها:

"قلوبنا وصلواتنا تتّجه اليوم إلى جميع الإخوة والأخوات اللّبنانيّين الّذين تأثّروا من الكارثة الرّهيبة الّتي ضربت مدينة بيروت مساء يوم الثلاثاء.

ندعو أن ترفع الصّلوات، في كلّ رعيّة وكلّ كنيسة في أبرشيّتنا- بما في ذلك الجمعيّات الرّهبانيّة والمعاهد الدّينيّة وكذلك تلك الّتي لا يرتادها المؤمنون- حتّى ولو يأتيها عدد قليل من المؤمنين بسبب القيود المفروضة من جرّاء انتشار وباء Covid-19. سيكون يوم الأحد القادم 9 آب، والأحد الّذي يليه 16 آب، يومي صلاة من أجل لبنان وشعبه، خاصّة الضّحايا وعائلاتهم، وجميع المتأثّرين من هذا الحدث المؤلم، مستمطرين رحمة الله على الجميع.

كما وسيتمّ تخصيص كلّ ما سيتمّ جمعه خلال هذين الأحدين (لمّة الصّينيّة) وجميع ما سيقدّمه المؤمنون خلال الاحتفالات الإفخارستيّة، وغير ذلك، من أجل ضحايا هذا الانفجار، والّتي ستُرسل إلى النّائب الرّسوليّ اللّاتينيّ في بيروت، المطران سيزار أسيان.

ليستقبل الرّبّ برحمته وحنانه جميع ضحايا الانفجار، ويعزّي جميع الثّكلى والمتألّمين، وندعو الله العليّ القدير أن يمنّ بالشّفاء العاجل للجرحى."