لبنان
19 كانون الثاني 2024, 11:20

بقعوني استقبل الوزير كلّاس مهنّئًا بالأعياد ومحور اللّقاء: خطاب الشّباب وكيانيّة الطّائفة

تيلي لوميار/ نورسات
زار وزير الشّباب والرّياضة الدّكتور جورج كلّاس متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للرّوم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني، حيث قدّم له التّهاني بالأعياد متمنّيًا أن يعود السّلام إلى لبنان ويستعيد الوطن طاقاته الشّبابيّة الّتي هي مستقبل إلوطن. وعرض معه الواقع الشّبابيّ وضرورة أن تتلاقى الهمم الوطنيّة برعاية المرجعيّات الرّوحيّة لتعزيز خطاب الشّباب والتّوجّه إليهم بالمباشر ودعم توجهاتهم وتشجيعهم على بناء جسور السّلام بين الطّوائف والجماعات اللّبنانيّة.

وتمّ التّركيز على الدّور الوطنيّ المحوريّ لطائفة الرّوم الكاثوليك كطائفة كيانيّة تلتقي فيها كلّ القدرات والتّوزّعات اللّبنانيّة، وأن يكون للطّائفة كلمتها في المواقف المصيريّة الدّقيقة والاستثنائيّة الّتي يمرّ فيها الوطن.

وشدّد بقعوني على دور الشّباب في الكنيسة والمجتمع وعلى مركزيّة الطّائفة في مسيرة لبنان ورسالته وضرورة العمل معًا لإكمال الرّسالة الاجتماعيّة والرّوحيّة والوطنيّة الّتي انطبع بها تاريخ الطّائفة، مؤكّدًا أنّ الشّباب حاضرون في صلاته و برعايته وسيتوجّه إليهم بخطاب مباشر يؤكّد على دورهم وقيمتهم في المجتمع.

وتمنّى أن يتمّ انتخاب رئيس للجمهوريّة وبستكمل لبنان مؤسّساته الدّستوريّة وينتظم عمل المؤسّسات وأن يعود الاستقرار السّياسيّ ويحلَّ السّلام في الجنوب وغزّة، وتتركّز العدالة مكان الظّلم..!".