لبنان
21 آذار 2023, 15:00

بهذه الكلمات عايد المطران ابراهيم الأمّهات!

تيلي لوميار/ نورسات
عايد رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم الأمّهات في عيدهنّ، فتوجّه إليهنّ للمناسبة قائلاً:

"في هذا اليوم العظيم والمبارك أتوجّه بالتّحيّة والمعايدة القلبيّة إلى كلّ الأمّهات في لبنان وفي بلاد الانتشار أينما وجدن، فهنّ حملن معهنّ الأمومة اللّبنانيّة في قلبهنّ وفكرهنّ وتربيتهنّ وتقاليدهنّ الرّائعة. أتمنّى لهنّ العمر المديد والصّحّة والعافية.

كما أخصّ بالذّكر الأمّهات اللّواتي يتألّمن بسبب الوضع الصّعب الّذي يمرّ به لبنان على أمل أن تتغيّر الأحوال في وقت قريب لكي تتناسب مع كرامتهنّ العظيمة.

وتبقى المعايدة الصّادقة إلى كلّ أمّهات ابرشيّتنا المحبوبة، المزروعة بيد الله في هذه المنطقة الرّائعة من لبنان، أبرشيّة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكيّين الكاثوليك، اللّواتي أعطين وما زلن يعطين من قلبهنّ وجهدهنّ ووقتهنّ في سبيل الحفاظ على الكنيسة والمجتمع.

أرفع الصّلاة إلى الرّبّ القدير بشفاعة أمّه وأمّنا جميعًا القدّيسة مريم العذراء، سيّدة زحلة والبقاع وأقول "أيّها الرّبّ الإله، يا من قبلت أن تتجسّد وتتواضع، ويكون لك أمًّا على الأرض لأجل خلاص العالم، نطلب منك أن تمنح الأمّهات الصّحّة والسّلام الدّاخليّ، والثّبات لتربية أبنائهنّ التّربية الصّالحة، التّربية المسيحيّة الّتي تليق بأبناء الملكوت، لكي يقدّمن للمجتمع جيلاً متمتّعًا بكلّ الفضائل المسيحيّة. وأنت أيّتها الأمّ العذراء باركي الأمّهات وامنحيهنّ نعمة التّشبّه بصمتك ووفائك وإخلاصك وطهارتك وعفّتك لكي يكنّ أمّهات صالحات… آمين".