لبنان
16 أيلول 2019, 10:36

بوجوده يسيم كاهنًا جديدًا على مذابح أبرشيّة طرابلس المارونيّة

وُلد كاهن جديد على مذابح أبرشيّة طرابلس المارونيّة بوضع يد راعيها المطران جورج بوجوده.

 

وفي التّفاصيل، سام بو جوده الشّمّاس جورج سمعان كاهنًا على مذابح الأبرشيّة، في قدّاس إلهيّ احتفل به في كنيسة سيّدة الانتقال- كفرحورا- زغرتا، عاونه فيه النّائب العامّ على الأبرشيّة الخوراسقف أنطوان مخايل، ورئيس لجنة الدّعوات الخوري مرسال نسطه، وخادم الرّعيّة الخوري جورج خليل، والخوري جو رزق الله، بحضور لفيف من كهنة الأبرشيّة.

وكانت للمناسبة عظة ألقاها المحتفِل جاء فيها نقلاً عن "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "سرّ الكهنوت سرّ عظيم، فلو لم يكن عندنا سرّ الكهنوت لما كان عندنا يسوع المسيح، يقول خوري آرس، فبالكهنوت يصبح بإمكان الكاهن أن يستحضر المسيح على الأرض. فالله بذاته يطيع الكاهن الّذي بمجرّد تلفّظه ببعض الكلمات، يأتي يسوع إلى الأرض، يقول: خذوا كلوا هذا هو جسدي، خذوا اشربوا هذا هو دمي، فيأتي المسيح ويسجن نفسه في قربانة صغيرة وفي قليل من الخمر، إنّه الحضور الفعليّ للمسيح في القربان المقدّس.
وأنت يا جورج بالكهنوت أصبحت معلّمًا فعليك ألّا تهمل هذه المسؤوليّة لأنّ إنسان اليوم بحاجة إلى من يعلّمه حقائق الإيمان لأنّه أصبح معرّضًا لتعاليم خاطئة كثيرة. أصبح، كما يقول بولس الرّسول في رسالته إلى تلميذه تيموتاوس: يكدّس معلّمين فوق معلّمين وفق شهواته لما فيه من حكّة في الآذان، يحوّل سمعه عن الحقّ ويقبل على الخرافات. فعليك إذن أن تكون متقشّفًا في كلّ أمر وتحمل المشقّات وتعمل عمل المبشّر وتقوم بخدمتك أحسن قيام".
بعد الذّبيحة الإلهيّة، بارك المشاركون في القدّاس للكاهن الجديد، وشاركوا في كوكتيل أقيم للمناسبة في قاعة الكنيسة.