لبنان
03 تموز 2019, 11:15

بو جوده: عالمنا اليوم ومجتمعاتنا بحاجة إلى شهادة حياة

ترأّس راعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران جورج بو جوده القدّاس الإلهيّ في كنيسة السّيّدة- الخالديّة، بمشاركة وفد من أخويّات قضاء المتن، في إطار زيارتهم للأبرشيّة.

 

وعاون بو جوده كلّ من المرشد الإقليميّ لأخويّات الأمّ في إقليمي المتن الأعلى والأوسط الخوري مارون شمعون، والمرشد الإقليميّ لأخويّات الأمّ والشّبيبة في إقليم الشّمال الخوري شارل قصّاص، وخادم رعيّة السّيّدة الخوري طوني التّرس.

للمناسبة، ألقى بو جوده عظة قال فيها بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "السّؤال الّذي نطرحه اليوم على ذاتنا، نحن كمسيحيّين ملتزمين وأبناء أخويّات، هل نحن قدوة ومثال لغيرنا، فالانتماء إلى الكنيسة وحده غير كاف، إنّما يجب أن يكون هناك التزام، وانتماء شهادة. فالمسيح طلب من الرّسل أن يكونوا شهودًا له، ونحن نريد أن نكون شهودًا له، لأنّ عالمنا اليوم ومجتمعاتنا بحاجة إلى شهادة، إلى شهادة حياة، وهو أمر يركز عليه باستمرار قداسة البابا فرنسيس.
البابا القدّيس بولس السّادس يقول إنسان اليوم، يفضّل الشّهود على المعلّمين، وإذا قبل بالمعلّمين فلأنّهم شهود، هناك الكثيرون منّا يعلّمون ولكن يا هل ترى نحن نعلّم بروح الشّهادة أو أنّنا نكتفي فقط بنقل المعلومات، المطلوب منّا أن نشهد ونكون على مثال العذراء قدوة ومثالاً، وعلى مثال المسيح الّذي علّمنا المحبّة وبذل الذّات في سبيل من نحبّ.
علينا أن نسمع كلمة الله ونعيشها، وأن تشعّ فينا كلمته، كي نكون قدوة ومثالاً، أمام الآخرين، إنّها رسالتنا كأبناء وبنات أخويّات أن نعيش هذا الالتزام بحياتنا اليوميّة".