لبنان
05 تموز 2022, 13:20

تدشين كابيلا سيّدة البشارة في عبّود ببركة المطران عون

تيلي لوميار/ نورسات
دشّن راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون كابيلا سيّدة البشارة في بلدة عبّود، يوم الجمعة، في قدّاس إلهيّ عاونه فيه راعي أبرشيّة أنطلياس المارونيّة المطران أنطوان بو نجم، بمشاركة المونسنيور رزق الله أبي نصر، كاهن الرّعيّة الخوري جوزف الخوري، رئيس دير مار سركيس وباخوس- قرطبا الأب يوحنّا متّى، رئيس جامعة اللّويزة الخوري بشارة الخوري، والخوري ربيع البعيني، والخوري شربل شلّيطا، بحضور جمع من المؤمنين.

في كلمته شدّد المطران عون على أنّ "اختبار بنوّتنا لله الآب لا تدرَك بالعقل بل بالنّعمة. هذه الأمور أخفيت عن أولئك الّذين يتّكلون على حكمة الأرض وتجلّت عند الّذين يتمتّعون ببساطة الأطفال الّتي تكشف للإنسان أبوّة الله وتجعله يلتجأ إليه بدالّةٍ بنويّة، تمامًا كما يشعر الابن بالسّلام والطّمأنينة بين يديّ أبيه. فلنختبر إيماننا المتوارَث ليصبح حقيقةً معاشةً نشهد لها يوميًّا.  

فليكن هذا المكان مكان صلاةً تعمّقون فيه إيمانكم وعلاقتكم بالله".

ثمّ توجّه المطران بو نجم إلى الحضور متأمّلًا بحياة الرّسل، "أولئِك الأبطال الّذين بذلوا ذاتهم في سبيل البشارة والحياة"، لافتًا إلى أنّ قيمة الإنسان تكبُر في عطاءاته، فيما يقدّمه للآخرين من أجل الله، وأنّ "الحكماء والفهماء هم الّذين يدفعون شعبهم للموت من أجلهم، بينما حكمة الله هي عندما يبذل الكبير نفسه من أجل خاصّتِه".