دينيّة
20 حزيران 2023, 07:00

تساعيّة هامة الرّسل ورسول الأمم... عشيّة عيد الأب

ماريلين صليبي
إقترب عيدهما واقترب معه فيض النّعم، هما قدّيسان عرفا جيّدًا كيفيّة العيش مع الله، اختبرا الإيمان بأقصى درجاته، فاختارهما الرّبّ ليحملا على أكتافهما همّ الكنيسة والبشريّة وليكونا محامييه الخاصّين.

 

بعد تسعة أيّام، يطلّ عيدهما المبارك، وفي الأيّام التّسعة هذه، تطلّ باقة الصّلوات والتّضرّعات تمهيدًا لاستقبال النّعم والبركة والشّفاعة.

إلى الصّخرة بطرس نصرخ بحرارة وإلى الإناء المختار المنتخب بولس نرفع الخشوع، من أجل أن تبقى هذه الكنيسة المسيحيّة صامدة، ومن أجل أن ينتصر الخير على شرور العالم، ومن أجل أن يعرف المسيحيّون أنّ السّند الذي لا بدّ من اللّجوء إليه متى دقّ الاضطهاد باب القلوب هو هذين القدّيسين اللذين يُدركان جيّدًا حاجة البشر وطريق خلاصهم.

إجعلانا يا بطرس وبولس على غراركما كثيري الإيمان الحيّ والرّجاء الثّابت. أنثرا على قلوبنا وعقولنا محبّة كاملة وتجرّدًا كليًّا عن الذّات، وصبرًا في الضّيقات، واتّضاعًا في الأفراح.

يا قدّيسين عظيمين طبعا الكنيسة والتّاريخ، نطلب منكما أن تزيداننا انتباهًا في الصّلاة واستقامة في الأعمال واجتهادًا في إتمام الواجبات، فنسلّم لإرادة الله ونحتفل بعيدكما المقبل بفرح.