مصر
08 تشرين الأول 2020, 06:30

تواضروس الثّاني: أذكر خالقك في أيّام شبابك

تيلي لوميار/ نورسات
"فاذكر خالقك في أيّام شبابك، قبل أن تأتي أيّام الشّرّ أو تجيء السّنون إذ تقول: "ليس لي فيها سرور". فلنسمع ختام الأمر كلّه: اتّق الله واحفظ وصاياه، لأنّ هذا هو الإنسان كلّه. لأنّ الله يحضر كلّ عمل إلى الدّينونة، على كلّ خفيّ، إن كان خيرًا أو شرًّا." (سفر الجامعة 12: 1، 13، 14).

على ضوء هذه الآية، توجّه بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني إلى المؤمنين، وبخاصّة الشّباب بينهم، المجتمعين في مزار مار مرقس الرّسول في كاتدرائيّته بالإسكندريّة للمشاركة في الاجتماع الأسبوعيّ تحت عنوان "أذكر خالقك في أيّام شبابك"، حاثًّا إيّاهم على ذكر الخالق سواء بالصّلاة أو بالخدمة أو بالعمل وهم في ريعان الشّباب، "قبل أن تأتي أيّام الشّرّ"، أيّ قبل أن تعجّ حياتهم بالانشغالات.

كما دعا البابا الشّباب إلى عدم التّخلّي عن إنسانيّتهم لاسيّما مع وجود التّكنولوجيا والتّقدّم الحاصل في مختلف المجالات، وإلى تذكّر الخالق ويده القويّة، وأنّ كلّ منهم "إنسان موجود لأجل خدمة البشر". كما شجّعهم على مخافة الله وحفظ وصاياه والعيش على ضوئها.

وتخلّل الاجتماع، تكريم البابا للشّباب المتفوّقين بشهادات الثّانويّة العامّة والثّانوية الأجنبيّة والدّيبلومات الفنّيّة والجامعات ومسابقة برنامج "إيمي"، بحسب ما ذكر "المتحدّث الرّسميّ بإسم الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة".