مصر
05 تشرين الأول 2022, 09:30

تواضروس الثّاني التقى أساقفة أوروبا، وهذا ما دعاهم إليه!

تيلي لوميار/ نورسات
عن أهمّيّة "العمل المشترك" على ضوء الأصحاح السّادس من رسالة القدّيس بولس الرّسول الأولى إلى تلميذه تيموثاوس، تحدّث بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني خلال لقائه، أمس الثّلاثاء- أساقفة قارّة أوروبا، من خلال تطبيق ZOOM، في إطار لقاء أساقفة الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة الّذي يقام حاليًّا في ضيافة أبرشيّة إيرلندا وإسكتلندا وشمال شرق إنجلترا بمدينة دبلن الإيرلنديّة.

وأشار البابا في حديثه إلى كيفيّة التّعامل مع المشاكل ومعالجتها بطول الأناة والصّبر والصّلوات. وتوقّف عند دور الأب الأسقف في تأسيس بنيان قويّ لأبرشيّته وتكوين هيكل إداريّ واضح لها يضمن توزيع مناسب للأدوار، والاهتمام بالجيلين الثّالث والرّابع وتفهّم احتياجاتهم، وغرسهم في الكنيسة. ودعا- بحسب "المتحدّث بإسم الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة"، الأساقفة إلى تشجيع أبناء أبرشيّاتهم على الدّراسات اللّاهوتيّة والتّعليم الأكاديميّ، كذلك حثّهم على الاهتمام باليوم القبطيّ العالميّ الّذي بدأت بعض أبرشيّات المهجر مؤخّرًا الاحتفال به في الأوّل من يونيو من كلّ عام، لمناسبة عيد دخول السّيّد المسيح أرض مصر.  

وشدّد البابا على أهمّيّة عقد هكذا لقاءات بشكل منتظم من أجل تعزيز التّواصل وتبادل الخبرات ووحدانيّة الفكر وتعميق مبدأ العمل المشترك، مطالبًا الأساقفة المسؤولين عن الأديرة القبطيّة في أوروبا الحرص على تأصيل الحياة الرّهبانية فيها.