مصر
02 حزيران 2020, 11:15

تواضروس الثّاني: الله يحمل محبّة خاصّة لمصر

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّس بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني، صباح الإثنين، قدّاس عيد دخول السّيّد المسيح والعائلة المقدّسة أرض مصر واليوم القبطيّ العالميّ، في كنيسة السّيّدة العذراء- المعادي، بمشاركة أحبار الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة.

ومن هذا الموقع الأثريّ الّذي عبرت به العائلة المقدّسة، ألقى البابا عظته متوقّفًا عند سمات هذه الرّحلة وبركاتها، موضحًا أنّ "الله يحمل محبّة خاصّة لمصر لذلك اختارها"، وهو "اختار أن يفتقد وأن يرعى، فكأنّه أعطانا في هذه الرّحلة درسًا في الافتقاد"، معدّدًا المناطق الـ25 الّتي زارتها العائلة المقدّسة أثناء هروبها.  

وأشار تواضروس إلى أنّه هذه الرّحلة نقّت مصر من العبادات الوثنيّة "وكأنّ السّيّد المسيح بهذه الزّيارة وبطول الرّحلة الّتي امتدّت إلى ثلاث سنوات وستّة أشهر وعشرة أيّام أراد أن ينقّي أرض مصر من العبادات الوثنيّة، ولذلك الشّعب المصريّ في تاريخه معروف أنّه شعب متعبّد، سقطت أوثان مصر وذاب قلب مصر في داخلها وتحقّقت النّبوءات الّتي نقرأ عنها في العهد القديم.

وأعرب البابا، في زمن الوباء هذا، عن "ثقته بيد الله الّتي تنظر وتترأّف وترحم بلادنا الحبيبة مصر"، كما ببلاد العالم، مصلّيًا "من أجل أن يرفع الله هذا الوباء وأن يرفع هذه الأمراض ويعطينا سلامة ويعطي الجميع الصّحّة والعافية ويعطينا أن نمجّده على الدّوام".