لبنان
18 أيلول 2020, 09:20

تواضروس الثّاني يصلّي من أجل لبنان في كلمته خلال اجتماع مجلس كنائس الشّرق الأوسط في بكركي

تيلي لوميار/ نورسات
مشاركًا "عن بُعد"، ألقى بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المسكونيّة تواضروس الثّاني الّذي يستضيف أعضاء اللّجنة التّنفيذيّة للكنائس في مصر في المقرّ البابويّ في الكاتدرائيّة المرقسيّة للمشاركة إلكترونيًّا في اجتماع بكركي، كلمته المصوّرة في افتتاح أعمال اللّجنة، رفع فيها الصّلاة في بدايتها من أجل لبنان ومواطنيه، جرّاء انفجار مرفأ بيروت، سائلاً الله أن تسوده روح المحبّة وتنتهي كلّ أزماته ويعود إلى وجوده الحيويّ في منطقة الشّرق الأوسط، لما له من قيمة ثقافيّة وجماليّة وفنّيّة وتاريخيّة، وأن تعود إليه الرّوح الجماعيّة لإعادة بناء بيروت.

وشكر بابا الأقباط الله على انعقاد اجتماع اللجّنة بالرّغم من كورونا، وتوجّه بشكر خاصّ إلى الأمينة العامّة لمجلس كنائس الشّرق الأوسط ثريّا بشعلاني على الجهود الّتي بذلتها منذ تولّيها مهمّتها في يناير 2018. وتمنّى أن يبقى المجلس قويًّا وفعّالاً ومؤثّرًا ومكانًا للعمل المشترك بين الكنائس في دول الشّرق الأوسط، وأن يحافظ الأمين العامّ الجديد على أهداف المجلس.

وفي ختام كلمته، رفع تواضروس الثّاني الصّلاة من أجل أن يحلّ السّلام في العالم، لاسيّما في مناطق الصّراع، وإزالة كلّ المعوّقات ويتمّ اللّقاء قريبًا مع المشاركين كافّة.