تكنولوجيا
21 شباط 2022, 13:15

تويتر تتيح وضعية الأمان لملايين المستخدمين

تيلي لوميار/ نورسات
تعمل شركة تويتر على تركيز ميزة "وضعية الأمان" (Safety Mode)، وهي مصممة لمنح المستخدمين مجموعة من أدوات الدفاع عن أنفسهم ضد كلّ أشكال إساءة الاستخدام، وقدّمت وضعية الأمان لأوّل مرّة لمجموعة صغيرة من المختبرين في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

ويتم إطلاق وضعية الأمان الآن في الإصدار التجريبي لمزيد من المستخدمين الناطقين باللغة الإنكليزية، بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وأيرلندا ونيوزيلندا.

وتقول الشركة إن عدد المستخدمين يسمح لها بـ"جمع المزيد من الأفكار" حول مدى جودة عمل وضعية الأمان ومعرفة نوع التحسينات التي لا يزال يتعين إجراؤها، ويطلب وضعية الأمان من المستخدمين تفعيله عندما يحتاجون إليه.

وتواجه تويتر بصفتها منصة اجتماعية عامة صراعًا مستمرًا مع صحة المحادثة، وتم طرح عدد من التعديلات والتحديثات على مر السنين في محاولة لمعالجة هذه المشكلة.

وشمل ذلك الميزات التي تخفي تلقائيًّا الردود المهينة، والسماح للمستخدمين بتحديد من يمكنه الرد على تغريداتهم، والسماح للمستخدمين بإخفاء أنفسهم من البحث، وتحذير المستخدمين من المحادثات التي بدأت تخرج عن المسار.

ولكن تويتر تعتبر أنّ وضعية الأمان هو أداة دفاعية تعمل عن طريق الحظر التلقائي لمدة سبعة أيام للحسابات التي ترد على الناشر الأصلي بلغة "ضارة" أو ترسل "ردودًا غير مرغوب فيها" ​​مثل الإهانات والملاحظات البغيضة أو الإشارات، وعليه لن تتمكن هذه الحسابات المحظورة من متابعة حساب تويتر الخاص بالناشر الأصلي أو مشاهدة تغريداته وردوده أو إرسال رسائل خاصّة إليه.

وتتمثل الفكرة في منح المستخدمين الذين يتعرضون للهجوم طريقة لوضع نظام دفاعي، من دون الحاجة إلى حظر كل حساب يضايقهم يدويًّا، وتحدث هذه المواقف خاصة للمشاهير والشخصيات العامة والصحفيات وأعضاء المجتمعات المهمشة وحتى الأشخاص العاديين في بعض الأحيان.

لا تعد هذه مشكلة فريدة من نوعها عبر تويتر. وأطلقت إنستاغرام مجموعة مماثلة من ميزات مكافحة الإساءة في العام الماضي.

 

المصدر: الميادين نت