متفرّقات
09 كانون الأول 2022, 10:15

جبيل افتتحت سوق الميلاد وأضاءت شجرة العيد

تيلي لوميار/ نورسات
لمناسبة الأعياد المجيدة وعلى عادتها ككلّ سنة افتتحت بلدية جبيل زينة وسوق الميلاد وأضاءت شجرة العيد في الشّارع الرّومانيّ وسط المدينة، وفق موقع الوكالة الوطنيّة للإعلام.

بدايةً ألقى رئيس بلدية جبيل وسام زعرور كلمة رأى فيها أنّ "جبيل المدينة الغنيّة بتاريخها وثقافتها وسياحتها على مختلف أنواعها لا يمكن لأي زائر للبنان إلّا أن يقوم بزيارتها، واليوم في احتفالنا نقدّم فرحة العيد لكلّ قلب حزين، ووجه مشتاق للبسمة، ولكلّ أم أولادها في الغربة، ولكلّ طفل يتمنّى أن يكون لديه لعبة، ولكلّ مريض يتألّم ولكلّ شهيد طالبين له الرّحمة، ولكلّ أب يعمل لتأمين لقمة العيش لعائلته بعرق جبينه".

وتلا كلمة رئيس البلدية كلمات لفعاليّات المنطقة ومن ثمّ كانت كلمة للمطران عون أمل فيها أن "نعيش في هذا العيد كلّ الانتظارات وألا ننسى أنّنا في الميلاد نحتفل بولادة ابن الله على أرضنا، الذي هو الحبّ والسّلام والأخوّة وهو الذي يعلّمنا كيف نراه في الآخر"، مؤكدًا أنّ لبنان "في حاجة إلى هذه الرّوحيّة لكي ينهض من الواقع المؤلم الذي يعيشه".

وقال: "عيد الميلاد هو عيد الرّجاء، ونتمنّى من جبيل السّلام والحبّ والرّجاء إلى كلّ العالم لكي نستطيع أن نستقبل جميعنا المسيح القادم إلينا، وعَيش الميلاد بمعانيه الحقيقيّة، والأنوار المضيئة في المغارة، والشّجرة هي رمز للمسيح الذي هو نور العالم القادم لكي يضيء ظلمات هذا الدّهر".

وفي الختام بارك المطران عون المغارة، وأضاء مع رئيس البلدّة وفعاليّات المنطقة شجرة العيد على أنغام التّرانيم الميلاديّة وجال الجميع في أرجاء السّوق الميلاديّ.