لبنان
10 تموز 2024, 07:10

جمعيّة عدل ورحمة: خدمة بنضال ومحبّة وصبر

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل الأب الدكتور نجيب بعقليني، رئيس جمعيّة عدل ورحمة في لبنان، والأب طانيوس صعب، عضو الهيئة الإداريّة ووكيل عامّ الرهبانيّة الأنطونيّة، الأب يوسف شديد رئيس دير مار أشعيا –روما، يرافقُه الإخوة الدارسون.

 

شرح الأب بعقليني، رئيس جمعيّة عدل ورحمة في لبنان للوفد الأنطونيّ الزائر دورَ الجمعيّة في مجال حُقوق الإنسان وعَرَض نشاطاتها الميدانيّة والفكريّة والدراسات والأبحاث التي تقوم بها. ثمّ جال الوفد في مراكز الجمعيّة في أنطلياس والرابية ورومية، واطّلعوا، على هويّة الجمعيّة ورسالتها وعملها من خلال سياساتها ومشاريعها وبرامِجها التي تُعنى بنُزلاء السجون وإعادة تأهيل المُدمنين على المخدّرات.

 

كما التقى الوفد العاملين في الجمعيّة الذين قدّموا شرحًا وافيًا حول مشاريع الجمعيّة وبرامجها، سواء في الإدارة العامّة أو في مركز الاستقبال الرابية المُخصّص لإعادة تأهيل الأشخاص بهدف إعادة اندماجهم في المجتمع، ومعالجة المُرتهنين للمُخدّرات. كذلك قدّم فريق العمل عرضًا مُفصّلًا عن أوضاع سجن رومية ونُزلائه وكيفيّة إعادة تأهيلهم، ودور الجمعيّة وعملها داخل السُجون.

وطرحت خلال اللقاءات في المراكز،  أسئلة وتوضيحات حول مُهمّات الجمعيّة، وقد أعرب الوفد عن "امتنانه للرسالة التي تضطلع بها الجمعيّة العامِلة في كنف الرهبانيّة الأنطونيّة المارونيّة، وشجّعها على ضرورة الاستمرار"، وأثنى على "المتطوّعين الذين يعملون باندفاع وسخاء وسط الظُروف الصعبة التي يمرّ بها العالم ولبنان، لا سيّما عدم وجود تمويل من الدُول المانِحة لأسباب عديدة".

في ختام الجولة، أبدى الوفد "إعجابه بالأهداف التي تسعى الجمعيّة لتحقيقها وتصُبّ في خدمة الإنسان وصون كرامته وحماية حُقوقه، وثمّن دور كلّ شخص في تقديم الخِدمة الإنسانيّة بمحبّة ونِضال وصَبر".