متفرّقات
27 أيلول 2022, 10:05

جمعية مار منصور دي بول أطلقت المرحلة الأولى من إحياء مركزها في وسط بيروت

الوكالة الوطنيّة للإعلام
ترأس النائب الرسولي والرئيس الروحي الأعلى لطائفة اللاتين في لبنان المطران سيزار إسيان، رتبة تبريك المرحلة الأولى لترميم مركز جمعية مار منصور دي بول الثقافي والاجتماعي والروحي في وسط بيروت، الذي يضم كنيسة مار منصور دي بول المهدمة خلال الحرب عام 1975.

حضر الاحتفال مسؤولون كنسيون ورسميون وعسكريون، ومحسنون وأصدقاء، في حضور رئيس الجمعية بول كلاسي وأعضاء المجلس الوطني، إلى جانب أعضاء العائلة المنصورية والأصدقاء. 
تهدف الجمعية، بحسب بيان، إلى "خدمة أولئك الذين يعانون بصرف النظر عن اختلافهم وثقافتهم وعرقهم، هذا هو دور الجمعية التاريخي المرتكز إلى الأخوة والمحبة. فمشروع الترميم يأتي في الوقت المناسب، مما يعكس رسالة الجمعية  مما يحيي مقرَّها الرئيسي. يهدف هذا المركز، وهو رمز للتضامن الوطني وفسحة للحوار بين الأديان، من جهة إلى استئناف أعمال الجمعية الخيرية بشكل تدريجي، على أن يكون مهمتها الأساسية والوحيدة "الإنسان" ، ومن جهة أخرى أن يصبح ملجأ لكل المعوزين يجنبهم مخاطر الإنحراف او التهميش او التمييز من أي نوع كان". 
إشارة إلى أنّ الاحتفال يتزامن مع عيد القديس منصور دي بول، شفيع الجمعية، الذي أعلنته الكنيسة "راعيًا عالميًّا  للأعمال الخيرية".