فنّ
07 تموز 2021, 11:10

حفل بديل لمهرجانات بعلبك على الشاشات اللبنانية في 9 الجاري

تيلي لوميار/ نورسات
تُطلق مهرجانات بعلبك الدولية مساء التاسع من شهر تموز/ يوليو الجاري العمل الموسيقي الغنائي الجديد "Shine on lebanon" كعرض بديل لبرنامج اعتادت تقديمه سنويًّا.

بسبب استمرار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية والسياسية العامة في لبنان، تُقرر مهرجانات بعلبك الدولية الاستعاضة عن البرمجة العربية والعالمية بعرض فني رمزي تحت اسم "Shine on lebanon" مدته 80 دقيقية مع عشرة فنانين شباب (بيروت فوكال بوينت، بلو فايفر، غنوة نمنم، جنى سمعان، بيار جعجع، خماسي مكرم أبو الحسن، بوستكاردز، سيرج، تاكسي 404، فلاديمير كوروميليان وزياد مكرزل، زياد سحاب، وزف).

يقدم كل منهم مادة فنية خلال 8 دقائق، صُوّرت كل منها في موقع أثري روماني بمنطقة البقاع (معبد فينوس – بعلبك، حجر الحبلة لمقلع بعلبك، الطريق الروماني أو البازيليك المدني في بعلبك، معابد نيحا، قصر نبا، مجدل عنجر، وعين حرشي).

اعتمدت مهرجانات بعلبك في الإدارة الفنية للمشروع على جان لوي مانغي، وتولت عملية اختيار الفنانين المشاركين ليلى نحاس، بينما تعاون على إخراج الحفلات العشر كل من باسم كريستو، ميرنا خياط، سامر دادايان، روجيه غنطوس، شادي حنا، إميل سليلاتي، إيلي رزق، إنغريد بواب، وميشال صليبا. حيث تشمل كل فقرة نموذجاً موسيقياً مختلفاً ما بين الكلاسيكي، والروك، البوب، الهيب هوب، إليكترو، جاز وفولكلور شرقي.

عام بعد عام كانت إدارة المهرجانات تواكب الأحداث التي تطرأ على ساحتنا وتبرمج دوراتها المهرجانية بما يتناسب معها، حينًا بتقديم عرض مباشر على خشبة بيروتية أو مناطقية، أو عبر منصة إلكترونية  مجانية متاحة للجميع، بحيث لا تنقطع العلاقة مع جمهور هذه المهرجانات.

 

المصدر: الميادين نت