فنّ
22 تشرين الأول 2021, 12:10

حفل لعازفة البيانو مغريك ستراكيان في البيت الروسي

الوكالة الوطنيّة للإعلام
نظمت الأكاديمية اللبنانية للفنون والآداب "La Demeure des Muses" برعاية الوكالة الفدرالية الروسية للتعاون الدولي الانساني وبالتعاون مع البيت الروسي فردان، حفلا لعازفة البيانو مغريك ستراكيان في البيت الروسي، قدمت خلاله مقطوعة" الفصول" وهي عبارة عن 2للمؤلف الموسيقي تشايكوفسكي في حضور مدير البيت الروسي فاديم زايتشكوف، ورئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية عماد الأشقر ومديرة الأكاديمية البروفسورة ريما صفير.

ورحب زايتشكوف بالحضور وبالاكاديمية اللبنانية للفنون "التي تهتم بتعريف الجمهور اللبناني بتشايكوفسكي الذي اعطى مجموعة من الروائع الموسيقية وساهم بتطور روح الموسيقى الروسية".

وقال: "لقد غيرنا إسم المركز الثقافي الروسي الى" البيت الروسي" في بيروت الذي هو مستعد دائما لاستضافة كل نشاطات للجمعيات والمنظمات اللبنانية باستثناء النشاطات الدينية والسياسية".

وتمنى أن "تخصص 6 ايام في الأسبوع في البيت لموسيقيين وفنانيين لبنانيين"، آملا "أن تكون هذه الفترة الصعبة التي يعيشها لبنان فترة انتقالية ويعود اللبناني المحب للفن وللثقافة الى الفرح الذي كان يغمره سابقا".

وأشاد الأشقر بدوره، بـ"حركة زايتشكوف للتعريف عن الثقافة وعن الجامعات الروسية"، وقال: "منذ أسبوعين تم تخصيص 250 منحة للطلاب اللبنانيين في الجامعات الروسية. كما أثنى على الأكاديمية اللبنانية للفنون والآداب وبطلابها وبمعلميها ومديريها".

وقدمت صفير من ناحيتها نبذه عن العازفة ميغريك سيتراكيان "وهي إبنة العازف سيتراك سيتراكيان التي نشأت منذ نعومة اظفارها في بيت موسيقي تعلمت منه أصول الموسيقى والفن".