بيئة
09 أيار 2017, 10:36

خضر ترأس اجتماعا لوحدة ادارة الكوارث تحضيرا لمناورة الغد في الهرمل

ترأس محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر اجتماعا لاعضاء غرفة العمليات المشتركة الميدانية لوحدة إدارة الكوارث في مقرها في المبنى الجديد الموقت للمحافظة، لوضع اللمسات الأخيرة ضمن تمرين مكتبي، تحضيرا للمناورة التي ستجري غدا في منطقة جسر العاصي في الهرمل، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والتي تتضمن تنفيذ سيناريو متكامل لفيضان افتراضي على مجرى النهر، لتبيان مدى الاستجابة، مما يستدعي إخلاءات وانقاذ وإسعاف وتدخل وإيواء.

حضر المناورة المكتبية، أمين سر اللجنة المهندس جهاد حيدر، فريق وحدة إدارة الكوارث والأزمات لدى رئاسة مجلس الوزراء الذي يضم ناتالي زعرور، سوسن بو فخر الدين، بلال الغالي، كارين الزغبي، سوزان الحصري، وفيرونيك عازار، العقيد الركن ربيع الزمار عن منطقة البقاع العسكرية في الجيش ، النقيب الطيار جورج فريحة من قاعدة رياق الجوية، رئيس بلدية الشواغير محمد الحاج حسن، النقيب عباس عساف من معلومات بعلبك الهرمل في قوى للأمن الداخلي، آمر فصيلة الهرمل الملازم أول حسين عبدالله، المدير الإقليمي للدفاع المدني في بعلبك الهرمل بلال رعد، وعن وزارة الأشغال العامة والنقل فادي سفر وحسام سليمان، وفريق من الصليب الأحمر اللبناني والهيئة الصحية الإسلامية. 


خضر
استهل الاجتماع المحافظ خضر بكلمة قال فيها: "غدا ساعة الحقيقة تتويجا للجهود التي قام بها فريق العمل في غرفة عمليات محافظة بعلبك الهرمل، الذي تعاطى مع المناورة بكل جدية وبجهوزية عالية، ولكن يبقى الموضوع في إطار المناورة، آملين على الدوام "أن يجنب الله كل مناطقنا الكوارث ويحمي وطننا العزيز لبنان".

أضاف: "غدا الأربعاء سيرى كل لبنان على جسر العاصي في الهرمل مدى جهوزيتنا، في حال لا سمح الله حصل فيضان أو أي كارثة طبيعية محتملة، وسنظهر بأن منطقة بعلبك الهرمل قادرة على مواجهة الأخطار".

وختم: "أشكر فريق العمل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في رئاسة مجلس الوزراء، والهيئة العليا للاغاثة، والأجهزة والقوى الأمنية، وكل المشاركين في المناورة، أملنا ورجاؤنا بأن يحمي الله وطننا ويرعاه. ولكن إذا تعرضنا للتجربة فنكون قد أنجزنا كل الاستعدادات المطلوبة منا على أكمل وجه".

وختم خضر بالدعوة إلى بدء التمرين المكتبي الذي يحاكي خطة استجابة محافظة بعلبك الهرمل ميدانيا للكوارث والأزمات.