لبنان
25 نيسان 2023, 09:30

دير الشّرفة يودّع الجمعة المثلّث الرّحمات المطران غريغوريوس الياس طبي

تيلي لوميار/ نورسات
نعى بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان والمطارنة آباء السّينودس المقدّس للكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة، ورئيس أساقفة دمشق المطران يوحنّا جهاد بطّاح، والإكليروس والمؤمنون في الأبرشيّة وعائلة طبي، رئيس أساقفة أبرشيّة دمشق سابقًا للسّريان الكاثوليك المثلّث الرّحمات غريغوريوس الياس طبي الّذي رقد بالرّبّ في القامشلي- سوريا، بعد ظهر يوم الأحد الواقع في 16 نيسان 2023.

وبحسب نصّ النّعي الرّسميّ الّذي نشرته البطريركيّة، "أُقيمت الصّلاة لراحة نفسه في كنيسة مار بطرس وبولس- القامشلي، عند السّاعة 11 من صباح الإثنين 17 نيسان، وفي كاتدرائيّة مار بولس- دمشق، عند السّاعة 11 من صباح الأربعاء 19 نيسان، ثمّ نُقِلَ جثمانه إلى لبنان.

تُقام رتبة الجنّاز والدّفن في كنيسة دير سيّدة النّجاة البطريركيّ- الشّرفة، درعون- حريصا، لبنان، في تمام السّاعة 11 من صباح يوم الجمعة 28 نيسان 2023، ثمّ يوارى في مدافن الأحبار والكهنة في دير الشّرفة.

تُقبَل التّعازي قبل الدّفن في صالون دير الشّرفة اعتبارًا من العاشرة صباحًا وحتّى الواحدة ظهرًا، ومن الرّابعة بعد الظّهر حتّى السّادسة مساءً.

يُقام قدّاس وجنّاز الأربعين لراحة نفسه في كاتدرائيّة مار بولس- دمشق، سوريا، في تمام السّاعة 11 من صباح يوم الجمعة 26 أيّار 2023، وتُقبَل التّعازي بعد القدّاس في صالون الكنيسة حتّى السّاعة الواحدة ظهرًا، ومن الرّابعة بعد الظّهر حتّى السّابعة مساءً".

وإختتم النّعي بالدّعاء كي "يرحمه الله ويسكنه في ملكوته السّماويّ مع الرّعاة الصّالحين والوكلاء الأمناء، وليكن ذكره مؤبّدًا".