أوروبا
06 آب 2018, 10:16

رئيس أساقفة ساراييفو يدعو أوروبا إلى إعادة اكتشاف جذورها

دعا رئيس أساقفة ساراييفو وكبير أساقفة البوسنة والهرسك الكاردينال فينكو بولجيتش أوروبا إلى إعادة اكتشاف جذورها الخاصّة وهويّتها المسيحيّة والحفاظ عليها في وجه الإسلام الرّاديكاليّ.

 

كلام بولجيتش جاء في مقابلة أجرتها معه هيئة مساعدة الكنيسة المتألّمة، تزامنًا مع حملة أطلقتها الهيئة الكاثوليكيّة المعنيّة بمساعدة الكنائس في العالم من أجل دعم طلّاب إحدى الإكليريكيّات في أوكرانيا والإسهام في مشروع توسيع مركز يوحنّا بولس الثّاني للشّباب في ساراييفو.

وبحسب فاتيكان نيوز"، عرض رئيس الأساقفة للأوضاع الصّعبة الّتي يمرّ بها حاليًّا البلد، وبخاصّة مع تزايد هجرة الكاثوليك الّتي وصلت إلى عشرة آلاف كاثوليكيّ سنويًّا، رادًّا السّبب إلى غياب المساواة بين الكاثوليك وباقي المواطنين على الصّعيدين السّياسيّ والقانونيّ، مع صعوبة توفّر فرص للعمل.

كما دعا الجماعة الدّوليّة إلى تحمّل مسؤوليّاتها في هذا السّياق، لافتًا إلى أنّها لم تقدّم للمكوّن الكاثوليكيّ ما قدمّته من مساعدات للمكوّنات الأخرى، مشيرًا إلى الجهود الحثيثة الّتي تبذلها الكنيسة الكاثوليكيّة المحلّيّة من أجل توفير أجواء من التّسامح، بخاصّة من خلال توجّهها إلى الأجيال الفتيّة عبر مركز يوحنّا بولس الثّاني في ساراييفو والّذي يضمّ أيضًا شبّانًا وشابّات ينتمون إلى ديانات أخرى.