متفرّقات
20 حزيران 2011, 21:00

رئيس الدومنيكان وعقيلته يزوران موقع عماد السيد المسيح - المغطس

زار رئيس جمهورية الدومنيكان ليونيل فرنانديز رينا وعقيلته، يوم الاثنين، موقع عماد السيد المسيح في وادي الخرار بالمغطس، شرقي نهر الأردن، في لواء الشونة الجنوبية.

وتجول الضيف وعقيلته والوفد المرافق في عدد من الأماكن الأثرية والدينية والتاريخية في الموقع كنبع يوحنا المعمدان وكنائس النهر والموقع الذي تعمد فيه السيد المسيح وكهوف الرهبان والأديرة وتل مار الياس ومرافق الموقع الخدماتية.

 

كما جلس على ضفاف النهر الشرقية وتبارك في مياهه وسجل كلمة في سجل الزوار، مبدياً فيها اندهاشه منذ وصوله إلى العاصمة عمان والتقدم الحضاري الذي وصلت إليه وحسن الضيافة التي لاقاها وعقيلته.

 

وقال فخامته في تصريح للصحفيين "لقد بهرني ما شاهدته خلال زيارتي للموقع الذي عمد فيه السيد المسيح والأماكن الأثرية والدينية وتعدد الكنائس وهذا يدل على اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني ورعايته للموقع واحترامه وشعبه الطيب لكافة الأديان السماوية والتي تنبع من التسامح الديني في هذا البلد".

 

وكان الضيف وعقيلته استمعا خلال الجولة إلى شرح مفصل من مدير هيئة موقع المغطس المهندس ضياء المدني عن أهمية وطبيعة الموقع الدينية والتاريخية وما يحتويه من مواقع دينية وأثرية عديدة تبين أهمية الموقع لدى كافة الكنائس المسيحية في العالم.