صحّة
30 تشرين الأول 2023, 08:55

رابطة كاريتاس إقليم البترون استضافت العيادة النّقالة لجمعيّة Embrace

تيلي لوميار/ نورسات
إستضافت رابطة كاريتاس إقليم البترون أمام مقرّها في مدينة البترون العيادة النّقالة لجمعيّة Embrace والتي تتنقلّ بين كافة المناطق اللّبنانيّة بهدف الإرشاد والتّوعية وإجراء حالات كشف ومعاينات للأشخاص اللّذين يعانون من مشاكل واضطرابات نفسيّة وذلك من خلال طبيب نفسيّ يشخصّ الحالات ويعطي استشارات طبّيّة ويقدّم الدّواء لمن هم بحاجة وبالمجّان.

هذه الخدمة أطلقتها الجمعيّة منذ شهرأيّار/ مايو انطلاقًا من مركزها الرّئيسيّ في منطقة الحمراء -بيروت لتأمين الوصول إلى خدمات الصّحّة النّفسيّة في المناطق التي لا تتواجد فيها هذه الخدمات، بالتّنسيق مع رابطة كاريتاس لبنان إذ يتمّ تنظيم الأيّام والأماكن والمواعيد أو من خلال اللّقاء المباشر.

وقد عاينت الدّكتورة إيلينا ديراني المتخصّصة بالطّبّ النّفسيّ وعلى رأس فريق عمل على كافّة الأشخاص الذين حجزوا مواعيد وقدموا للمعاينة وكانوا بحاجة لدعم نفسيّ أو يعانون من أمراض نفسيّة، بالإضافة إلى متابعة العلاجات المختصّة بهم، على أن تتمّ متابعتهم وتحويلهم لاحقًا إلى مراكز صحّيّة أوّليّة تحت إشراف طبيب نفسيّ ومع تأمين الأدوية اللّازمة من خلال وزارة الصّحّة.

ونشاط الجمعيّة هذا يتمّ من خلال العيادة النّقالة التي تزور مختلف المناطق اللّبنانيّة مرّتين إلى ثلاث مرّات كلّ أسبوع بالتّرافق مع باص رابطة كاريتاس لبنان والذي يوزّع بدوره الأدوية على كافّة المواطنين وبالمجّان.