لبنان
25 نيسان 2024, 12:30

ريسيتال روحيّ في الذكرى الحادية عشرة لخطف مطرانيّ حلب

تيلي لوميار/ نورسات
لمناسبة الذكرى الحادية عشرة لخطف مطرانيّ حلب يوحنّا (ابراهيم) وبولس (يازجي)، حضر البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني الريسيتال الروحيّ الذي أحيته جوقة مار أفرام السريانيّ البطريركيّة وذلك في كاتدرائيّة مار جرجس البطريركية في دمشق.

 

الريسيتال بعنوان "صوم، صلاة وتوبة: نحن أبناء القيامة" وتخلّلته تأمّلات روحيّة وترانيم باللّغتين السريانيّة والعربيّة. كما صلّى المجتمعون على نيّة المطرانين المخطوفين. وبحضور المطارنة: النائب البطريركي لشؤون الرهبان وإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرة صيدنايا المطران مار يعقوب باباوي، والمعاون البطريركي المطران مار يوسف بالي، والنائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية المطران مار أندراوس بحي، والسكرتير البطريركي المطران مار أوكين الخوري نعمت، و رئيس أساقفة دمشق للسريان الكاثوليك المطران مار يوحنا جهاد بطاح، والنائب البطريركي للاتين في سورية المطران حنا جلوف.

في ختام الأمسية الروحيّة، عبّر البطريرك أفرام الثاني عن الرجاء الذي يملأ قلوبنا كمسيحيين لكي نصمد في وجه المصاعب والضيقات. كما وشجع المؤمنين على الالتزام بالصلاة والصوم لنيل البركات السماوية. وبارك أعضاء الجوقة والمؤمنين مصلّيًا وضارعًا إلى الله أن تكون هذه المناسبة فرصة للتقرّب من الله والسعي وراء الروحيّات.