مصر
13 أيار 2022, 06:30

ساكو وصل إلى مصر والتقى البطريرك إسحق

تيلي لوميار/ نورسات
وصل بطريرك الكلدان مار لويس روفائيل ساكو إلى مصر، يرافقه المعاون البطريركيّ المطران باسيليوس يلدو، للمشاركة في أعمال الجمعيّة العامّة لمجلس كنائس الشّرق الأوسط وللقيام بزيارة رعويّة لأبرشيّة القاهرة في مصر.

وكان وفد من السّفارة العراقيّة قد استقبل ساكو عند سلّم الطّائرة، قبل أن يتوجّه إلى صالة كبار الزّوّار حيث استقبله المدبّر البطريركيّ للكلدان في مصر الأب بولس ساتي، والأب الزّائر سامي الرّيّس من ألمانيا ووفد من وجهاء الطّائفة، والأسقف العامّ إكليمندس أفامينا موفدًا من بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني، إضافة إلى فعاليّات سياسيّة وأمنيّة وإداريّة.

بعدها، توجّه ساكو إلى مقرّ البطريركيّة في القاهرة، حيث استقبل من قبل الكشّافة وتوجّه الجميع إلى قاعة البطاركة، وفق ما أفاد إعلام البطريركيّة الرّسميّ.

أمّا مساءً فزار البطريرك ساكو، على رأس وفد كنسيّ، بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق في مقرّه البطريركيّ في كوبري القبّة، حيث شارك في استقباله راعي كنيسة الملاك ميخائيل للأقباط الكاثوليك وسكرتير البطريرك الأب باسكوالي.

وبحسب "المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاثوليكيّة بمصر"، تناول البطريركان خلال اللّقاء أوضاع الكنيستين القبطيّة الكاثوليكيّة والكلدانيّة، وناقشا شؤونًا عديدة، وتبادلا الهدايا والتقطا الصّور التّذكاريّة. كما زار ساكو الكنيسة الصّغيرة الملحقة بالمقرّ البطريركيّ حيث رفع الصّلاة ختامًا.