العراق
05 حزيران 2023, 14:00

ساكو: يا يسوع إجعل قلبنا شبيهًا بقلبك الأقدس

تيلي لوميار/ نورسات
في يوم الجمعة الأوّل من شهر حزيران/ يونيو المكرّس لعبادة قلب يسوع الأقدس، ترأّس بطريرك الكلدان مار لويس روفائيل ساكو القدّاس الإلهيّ في كنيسة أمّ الأحزان حيث عاونه كهنة بغداد، بحضور جمهور عفير من المؤمنين، الّذين رفع معهم الصّلاة إلى يسوع سائليه قلبًا شبيهًا بقلبه الأقدس.

وفي عظته، قال ساكو بحسب إعلام البطريركيّة: "يا يسوع إجعل قلبنا شبيهًا بقلبك الأقدس. هذا الدّعاء هو مشروع حياة المسيحيّين بكاملها. فموضوع المسيح، ابن الله، ومحبّته هما الموضوع الأساسيّ في الإيمان كما بشَّر به الإنجيل. من دون هذا الإيمان الرّاسخ نفقد نحن المسيحيّين، نقطة الارتكاز في روحانيّتنا أمام أحداث كبيرة مؤثّرة نواجهها اليوم. هذا الإيمان يستدعي قراءة جديدة وبعقليّة واضحة لكي تخلق في داخلنا توازنًا ونبقى مرتبطين بإلهنا ومخلّصنا ونعيش بسلام وفرح. هذا الإيمان يتطلّب أيضًا تجديدًا داخليًّا مستمرًّا ليقودنا إلى المسيح يسوع والتّشبّه به كأشخاص وجماعة- الكنيسة. بقدر اتّحادنا به نحقّق تأنّسه فينا وفي الكنيسة والعالم".

وتابع ساكو مشدّدًا "على دور الإفخارستيّا- القدّاس في ضمان الوحدة والشّركة بيننا وشحننا بطاقة روحيّة وانسانيّة".

وأنهى داعيًا إلى الاستفادة من التّأمّلات بقلب يسوع الأقدس خلال هذا الشّهر المخصّص لترسيخ الإيمان والرّجاء "من خلال محبّتنا لبعضنا البعض وصلاتنا وتوبتنا".