العراق
27 آذار 2023, 13:50

ساكو يدعو للصّلاة من أجل الرّعاة الرّوحيّين والحكوميّين في العراق

تيلي لوميار/ نورسات
"الرّاعي الحقيقيّ والأب المحبّ والسّاهر علينا هو الله يسوع المسيح.. وكلّ مسؤول كنسيّ أو اجتماعيّ أو أب لأسرة عليه أن يكون أبًا وأخًا وصديقًا، ساهرًا بمحبّته وخدمته وتواضعه وتجرّده واحتضانه حتّى الّذين يسيئون ويتوبون".

هذا الكلام يعود لبطريرك الكلدان مار لويس روفائيل ساكو خلال عظة ألقاها أثناء قدّاس إلهيّ احتفل به مساءً في كنيسة أمّ المعونة الدّائمة- عنكاوا، بمشاركة راعي الأبرشيّة المطران بشّارة وردة، والمعاون البطريركيّ المطران باسيليوس يلدو ولفيف من الكهنة، بحضور عدد من الرّاهبات وجمع من المؤمنين.

وتابع ساكو في عظته الّتي ألقاها على ضوء إنجيل يوحنّا (10/ 1– 21) مشيرًا إلى أنّ "المسيح في هذا النّصّ يستخدم أسلوب الرّموز: القطيع، الحظيرة، الخراف، المرعى إنّه يشير بذلك إلى الأخوّة البشريّة وإلى الكنيسة.. الرّاعي والمسؤول يبني علاقات ناضجة وثيقة.. واضحة ومتجرّدة مع الّذين هم تحت رعايته.. إنّه يلازمهم ويسهر عليهم ويسير أمامهم… من المؤسف أحيانًا ليس الرّعاة بهذا المستوى؟

في هذا القدّاس لنصلّ من أجل رعاتنا الرّوحيّين والحكوميّين أن يكونوا قادة حقيقيّين يبذلون جهودهم في الرّعاية والخدمة والصّالح العامّ."