مصر
12 أيار 2023, 13:05

سيامة أسقفيّة في كاتدرائيّة القدّيس مار مرقس الرّسول

تيلي لوميار/ نورسات
ترأس بطريرك الإسكندريّة وسائر الكرازة المرقسيّة للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الأنبا إبراهيم إسحق، مراسم السّيامة الأسقفيّة للأب متّى شفيق، باسم الأنبا بولا، مطرانًا على كرسيّ أبرشيّة الإسماعيليّة ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، خلفًا للأنبا دانيال لطفي، الذي أصبح مطرانًا لأبرشيّة أسيوط، في كاتدرائيّة القدّيس مار مرقس الرّسول في الإسماعيليّة.

شارك في الصّلاة رئيس الأساقفة السّفير البابويّ بمصر نيقولاس هنري، وأعضاء السّينودس البطريركيّ المقدّس للكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة بمصر، ومطارنة مختلف الكنائس الكاثوليكيّة بمصر وعدد من الآباء الكهنة، والرّهبان والرّاهبات، من مختلف الأبرشيّات، والكنائس، بالإضافة إلى شخصيّات مختلفة من عدّة كنائس مسيحيّة بحسب المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاوليكيّة بمصر. 

أقيمت بعدها صلاة التّختيرة، ومراسم تجليس الأنبا بولا، على كرسي أبرشيّة الإسماعيليّة، ثم تلا مطران أبرشيّة طيبة للأقباط الكاثوليك الأنبا عمّانوئيل عياد، تقليد تجليس نيافة الأنبا بولا.

وبعد العظة، ألقى الأنبا بولا كلمات الشّكر والتّقدير والامتنان، مؤكدًا شكره للأنبا دانيال لطفي، لمجهوداته المبذولة في خدمة الأبرشيّة، خلال السّنوات الماضية.

والجدير ذكره أنّ الأنبا بولا اتّخذ "النّعمة والرّحمة والسّلام" شعارًا أسقفيًّا.