أميركا
10 أيلول 2018, 07:57

شباب باناما يتحضّرون للحدث الأكبر

في إطار التّحضيرات الّتي تعيشها باناما من أجل الأيّام العالميّة للشّبيبة المقبلة، شرح رئيس أساقفة باناما المونسنيور خوسي دومينغو أولوا مندييتا أنّ التّحضيرات تحصل على جبهتين كبيرتين قائلاً: "أوّلاً، سنفتح أبواب منازلنا لتعيش العائلات اختبار إعادة اكتشاف يسوع في كلّ حاج يصل. كما ونحضِّر أيضًا كلّ البُنية التّحتيّة الّتي ستستقبل آلاف الحجاج الّذين سيأتون من أكثر من 190 بلدًا من القارّات الخمس".

 

وأشار مندييتا، بحسب زينيت، إلى أنّ الشّباب في باناما ينتظرون غنى روحيًّا لهم ولإخوتهم، وأنّ "الأهمّ في هذه الفترة الممتدّة بين الإعلان عن أيّام الشّبيبة العالميّة وانطلاقتها، هو الاستعداد الرّوحيّ عبر اختبار اللّقاء مع يسوع وإعادة اكتشاف حقيقة ما نحن عليه ككنيسة"، لافتًا إلى إصرار الكنيسة على تعزيز الوحدة بينها وبين الشّباب، موضحًا ثلاثة ركائز للغاية: "اكتشاف أهمّيّة الحفاظ على المنزل المشترك والحفاظ عليه، وجود مريم في حياتنا، وحسن التّمييز لفهم ما يطلبه الرّبّ من كلّ منّا".

هذا وأكّد على سعي الكنيسة المحلّيّة إلى نقل البساطة والفرح والثّقة إلى العالم خلال هذه الأيّام.

وكانت بعثة أيّام الشّبيبة العالميّة التّابعة لكنيسة باناما وللدّولة التقت المسؤولين عن دائرة الكرسيّ الرّسوليّ للتّواصل، وسلّمت رئيسها باولو روفيني صليب أيّام الشّبيبة العالميّة بتاريخ 4 أيلول/ سبتمبر في روما.