لبنان
20 كانون الأول 2023, 11:20

عبد السّاتر في رسالة الميلاد: لنصّلّ على نيّة لبنان ليعود وطن الرّسالة

تيلي لوميار/ نورسات
إلى كهنة وآباء وبنات أبرشيّة بيروت المارونيّة، توجّه المطران بولس عبد السّاتر برسالة لمناسبة الأعياد المجيدة اعتذر فيها عن تقبّل التّهاني تحسّسًا بالأوضاع والظّروف الصّعبة على أنواعها.

وتحت عنوان "على الأرض السّلام"، قال عبد السّاتر: "أتوجّه إليكم بهذه السّطور، لأعبّر لكم بدايةً عن قربي من كلّ واحدة وواحد منكم، متمنّيًا لكم أعيادًا مجيدة تعود عليكم بالخير والصّحّة وأيّام أفضل بنعمة الله، ولأقول لكم إنّنا في مطرانيّة بيروت المارونيّة ارتأينا الاعتذار عن تقبّل التّهاني بعيديْ الميلاد ورأس السّنة لهذا العام تحسّسًا منّا بالأوضاع والظّروف الصّعبة الّتي نمرّ فيها على اختلافها.  

وإنّي أشكركم على كلّ المبادرات الّتي تقومون بها في رعاياكم، كهنةً وعلمانيّين، من أجل الوقوف إلى جانب المتعب والمثقل بالأحمال والمريض والمحزون على مدار السّنة ومن فلس الأرملة أحيانًا كثيرة. وأجدّد التّأكيد لكم على أنّ المطرانيّة بيتكم وفيها تجدون أخًا كبيرًا لكم مستعدّ دومًا لسماعكم ومساندتكم.  

أخواتي وإخوتي،

ليكن احتفالنا بيسوع وحده، ولنصلِّ له طالبين منه السّلام في القلوب والنّفوس وفي منطقتنا متضرّعين إليه ليجعلنا رسل سلام ومحبّة فيصطلح وطننا ويطهر من كلّ فساد وحقد وبغض وانقسام وتشرذم.  

أخواتي وإخوتي،

فلنصلّ من دون ملل على نيّة بعضنا البعض، وعلى نيّة لبنان ليعود وطن الرّسالة الّذي يعكس سلام الرّبّ وحبّه لجميع البشر، وتأكّدوا من أنّني أصلّي على نيّتكم وعائلاتكم وعلى نيّة أمواتكم لينعموا بالرّاحة الأبديّة في قلب الله.  

وُلِد المسيح، هلّلويا!".