لبنان
13 كانون الأول 2023, 07:10

عبد السّاتر للكهنة الجدد: لنتذكّر دائمًا أن ننقص نحن لينمو يسوع المسيح

تيلي لوميار/ نورسات
"دعونا لا نسعى خلف إعجاب النّاس بنا أو خلف رضا كبار هذا العالم علينا بل لنمتلء من محبّة يسوع المسيح ومن محبّة الآخرين ولنسعَ إلى تتميم مشيئته في خدمتنا الكهنوتيّة دون سواه. فلنتذكّر دائمًا أن ننقص نحن لينمو هو، كما قال يوحنّا المعمدان".

هذا ما أوصى به راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر الكهنة الجدد خلال لقاء نظّمه مكتب شؤون الكهنة في إطار تنشئتهم الدّائمة.

اللّقاء استُهلّ بصلاة تلاها تأمّل فرديّ، وتخلّله بحسب إعلام الأبرشيّة: مداخلة لمسؤول المكتب النّائب العامّ المونسنيور إغناطيوس الأسمر حول النّجاح والفشل في العمل الرّعويّ، وعرضٌ لأمين سرّ المكتب الخوري هادي عبّود لأهداف التّنشئة الدّائمة وأهمّيّتها. وكانت مشاركة للكهنة حول كيفيّة عيشهم للأبعاد الرّوحيّة والإنسانيَّة والرّعويّة والثّقافيّة والأبرشيّة، كما والتّحدّيات الّتي يواجهونها.

وتمّ عرض مشروع مرافقة الكهنة الجدد من المطران عبد السّاتر بواسطة المونسنيور الأسمر والنّائب الأسقفيّ لشؤون القطاعات المونسنيور بيار أبي صالح، وزيارة الكهنة المتقاعدين ما يعزّز صلة الوصل بين جيل الكهنة الجديد والكهنة الّذين أنهوا خدمتهم ولا يزالون محطّ اهتمام راعي الأبرشيّة.