لبنان
14 تشرين الأول 2020, 07:50

عبد السّاتر يطلب من حكومة أستراليا: إعادة الأمان لأهالي بيروت خصوصًا واللّبنانيين عمومًا

تيلي لوميار/ نورسات
تفقّد راعي أبرشيّة أستراليا المارونيّة المطران أنطوان شربل طربيه، كنيسة مار مخايل- النّهر والشّوارع المحيطة به، ترافقه سفيرة أستراليا في لبنان ريبيكا غراندلي، وكان راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر في استقبالهما وقد ألقى كلمة للمناسبة، قال فيها:

"أشكر أوّلاً الحكومة الأستراليّة لمساندتها لبنان في مختلف الظّروف، وأشكر الشّعب الأستراليّ والجالية اللّبنانيّة في أستراليا لمساعدتهما الشّعب اللّبنانيّ منذ تفجير الرّابع من آب.

لستُ هنا لأطلب مساعدات مادّيّة، بل لأقول لكم إنّ خسارتنا في هذا الانفجار لم تقتصر على المنازل والمؤسّسات والسّيّارات وغيرها، إنّما ما فقدناه حقيقةً هو الأمان. قُتل كثيرون في بيوتهم، من دون أن يعلموا لماذا يموتون. ومن الصّعب أن يعود النّاس إلى بيوتهم ويرَوها غربية عنهم، إذ أنّ لا أمان فيها. لذا أطلب من حكومة أستراليا أن تعمل من أجل إعادة الأمان لأهالي بيروت خصوصًا واللّبنانيين عمومًا.

الحريق الّذي حصل في المرفأ بعد أيّام من انفجار الرّابع من آب أظهر حجم الرّعب في قلوب المواطنين، ليس من الانفجار فقط، بل على مستقبلهم ومصيرهم، لأنّهم لا يحتملون مآسٍ أخرى تشبه الكارثة الّتي حصلت.

لا زالت حيثيّات ما حصل في الرّابع من آب غامضة، ولم يخبرنا أحد من قام بهذا العمل الإجراميّ ولماذا. لذا، نطلب منكم أيضًا أن تضغطوا على المسؤولين اللّبنانيّين من أجل جلاء الحقيقة، وبالتّالي تبريد قلوب أهالي الضّحايا".