متفرّقات
11 أيلول 2023, 10:54

عبّود تسلّم من الرّاعي ميداليّة سيّدة إيليج: نعيش اليوم اضطهادًا من نوع آخر

تيلي لوميار/ نورسات
قلّد البطريرك مار بشارة بطرس الرّاعي رابطة كاريتاس لبنان بشخص رئيسها الأب ميشال عبّود ميداليّة سيّدة إيليج خلال القدّاس الالهيّ الذي دعت اليه رابطة سيّدة إيليج للصّلاة على نيّة شهداء المقاومة اللّبنانيّة في كنسية سيّدة إيليج سلطانة الشّهداء في ميفوق- القطّارة.

حضر المناسبة إلى جانب الأب عبّود وفد من كاريتاس مؤلّف منالمدير التّنفيذيّ جيلبير زوين، أمين المال العام نديم نادر، مسؤولة جهاز الإعلام ماغي مخلوف، منسّق العلاقات الإعلاميّة في شبيبة كاريتاس جوزيف محفوض وعدد من شبيبة كاريتاس.

شكر الأب عبّود البطريرك الرّاعي ورابطة إيليج على لفتتهما الكريمة، وتحدّث في المناسبة عن النّضال المستمرّ في مجتمعنا وعن الشّهداء الذين ماتوا ليبقى لبنان فخسرتهم عائلاتهم وربح لبنان. 

وأضاف :"نعيش اليوم اضطهادًا من نوع آخر ألا وهو لقمة العيش والأدوية والأخلاق والعائلة، المجتمع بطريقة أو بأخرى يحاول أن يميت شعبنا، وإنّما كاريتاس - التي تعني المحبّة - تنظر إلى ملهمها وقائدها يسوع المسيح الذي مات من أجلنا ليعطينا الحياة، نحن صامدون... ومستمرون بقوّة ربّنا والأيادي البيضاء كي لا يموت أهلنا لا من الجوع ولا من المرض ولا من عدم القدرة على دخول المستشفيات."