متفرّقات
01 آب 2023, 13:55

عبّود في لقاء المنتسبين برابطة كاريتاس لبنان: قوّتكم تكمن في تكاتفكم بينكم ومع الله

تيلي لوميار/ نورسات
تم بدعوة من مجلس إدارة رابطة كاريتاس لبنان، تنظيم لقاء "مميز للمنتسبين في الرابطة امس بنادي الضباط في اليرزة. كان اللقاء "محمومًا بالروح العائلية، حيث تجمع الجميع حول طاولة عشاء دافئة، ليتبادلوا الخبرات والمعرفة".

انطلق اللقاء بصلاة مع  المطران سيمون فضول، الرئيس السابق للرابطة. ومن ثم، ألقى الأب ميشال عبود، الرئيس الحالي للرابطة، كلمة "مؤثرة حيث تحدث عن رسالة كاريتاس التي تستمر باستمرار عمل الرحمة القدسية فيها".

و أكد أن "كل فرد من الحضور له دور فعال في هذه الرسالة، وأن هذا الدور يمكن أن يستمر في أي مكان وزمان يوجد فيه".

واذ قدّم تفسيراً شاملاً لتحديات المرحلة الحالية والمقبلة، شدد على" أهمية العمل المشترك لدعم الرابطة، بخاصة وأن العالم يشهد أزمات على كل الصعدأ، كما تشهد كل الجماعات العالمية".

وأكد "بثقة على وجود إيمان وأمل حقيقي وصادق لديهم، وأنهم يعتقدون أنه بالعمل المشترك وبمساعدة الله، يمكنهم تجاوز كل الصعاب مهما كانت حجمها". كما أكد أن "الرابطة تسعى دومًا لأن تكون على المستوى العالمي المطلوب وأنها تعمل بجد لتحقيق ذلك". 

وشدد على" اهميّة تعزيز روح الثقة والأمل لدى المنتسبين في الرابطة، وحثّهم على الاستمرار في تقديم العون والدعم للمجتمع بشكل عام وللرابطة بشكل خاص"، مؤكدًا أن" قوتهم تكمن في تكاتفهم والعمل الجماعي بينهم ومع الله".

لاحقًا، قام معظم الحضور بالمشاركة بكلماتهم الخاصة، حيث تم تبادل الأفكار والخبرات والاقتراحات بحماس وتفاعل. وتم التأكيد على" أهمية دعم الرابطة من جميع المنتسبين ومساندتها في مختلف الأوقات والظروف".

كما تم "اقتراح تأسيس لجنة ظرفية بموجب القانون، تهتم بشؤون الكادر القديم لكاريتاس وتعمل على تقديم الدعم والمساعدة لهم"، و أهمية الحفاظ على روح كاريتاس في كل فرد، أينما كان، حتى يتمكنوا من تقديم العون والخدمة للمجتمع".

وقد طُلب من كل من الحضور جمع أسماء أولئك الذين قد يكونون مهتمين بدعم ومساندة الرابطة، وتقديم هذه الأسماء لمجلس الادارة.

كما تم التنويه بدور كاريتاس الحالي، حيث أثنى الجميع على" الجهود التي بذلتها الرابطة في مختلف الصعد، وتم التأكيد أنه "يجب الاستمرار في دعم هذا الدور وتعزيزه لخدمة المجتمع بأفضل طريقة ممكنة".

في نهاية اللقاء، "عمت الأماني لعقد لقاءات أخرى تجمع المنتسبين وتعمل على تعزيز الروابط وتبادل المعرفة والخبرات لصالح الرابطة والمجتمع بأسره".

 

المصدر: الوكالة الوطنيّة للإعلام