لبنان
30 كانون الأول 2020, 14:50

عوده استقبل محافظ بيروت ورئيس الهيئة للعليا للإغاثة

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المطران الياس عوده، قبل ظهر اليوم، محافظ بيروت مروان عبّود الّذي قال بعد الزّيارة:

"قمت بزيارة سيّدنا من أجل تهنئته بالأعياد ولأخذ بركته وتوجيهاته. وقد عرضت لسيّدنا ما يحصل في بيروت وقد أكّد سيّدنا على ضرورة القيام بكلّ ما هو ممكن لنكون إلى جانب النّاس في هذه الظّروف الصّعبة ونضع كلّ الإمكانات الموجودة عندنا في البلديّة من أجل مساعدة النّاس للعودة إلى بيوتهم لأنّه يجب أن لا يبقى أناس خارج بيوتهم في الشّتاء. كما أكّد سيّدنا على ضرورة إعفاء البيوت المتضرّرة من الضّرائب والرّسوم كجزء من التّعويض عليهم وبسبب فقر النّاس لأنّه يجب على البلدية أن تكون بجانب النّاس في مثل هذه الأيّام الصّعبة. كذلك شدّد سيادته على ضرورة استكمال تجهيز البنية التّحتيّة من جور وكهرباء. وقد وعدنا سيّدنا أنّنا سنعالج كلّ هذه الأمور وفق القوانين ووفق ما هو متوفّر عندنا لأنّ البلد كلّه يمرّ في أيّام صعبة. نحن نؤكّد أنّ هذه الدّار مرجعنا الأساسيّ ونقصدها من فترة إلى أخرى للاستماع لآراء سيّدنا لأنّه يمثّل وجدان الشّعب اللّبنانيّ في هذه المرحلة."

ثمّ استقبل عوده رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللّواء محمّد خير الّذي قال بعد الزّيارة: "زيارتنا لسيادة المطران عوده هي زيارة من أجل معايدته كما أعايد كلّ اللّبنانيّين، إن شاء الله أن لا تعاد الأحداث. وقد أطلعنا سيادته على أوضاع هيئة الإغاثة وكلّ النّشاطات الّتي نقوم بها، المعلنة وغير المعلنة، والعمل في المساعدات الاجتماعيّة والتّنسيق بيننا وبين قيادة الجيش الّتي تلعب الدّور الأكبر، ومع رئيس الحكومة وكلّ الإدارات الرّسميّة ونتمنّى أن نكون على تنسيق تامّ مع الإدارات الرّسميّة ومع سيادته ونكون جميعًا يدًا واحدة حتّى ننتهي من هذا المأزق. نتمنّى أن نبقى متفائلين دائمًا ومؤمنين بوطننا حتّى نخرج ممّا نحن فيه."