لبنان
15 تشرين الثاني 2023, 06:55

عون لكهنة أبرشيّته: لا تتبنّوا كلام العالم فدعوتنا أن نعطي الرّوح إلى العالم

تيلي لوميار/ نورسات
دعا راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون، كهنة الأبرشيّة، إلى فحص ضمير جدّيّ وقراءة حياة على ضوء دعوتهم وإلى نشر نور المسيح في العالم، وذلك خلال اجتماعهم الشّهريّ في كاتدرائيّة مار بطرس- جبيل.

وشدّد عون في كلمة توجّه بها إلي الكهنة بعد صلاة الصّباح، على ضرورة "ألّا يتبنّى الكاهن كلام العالم لأنّنا لسنا من العالم، فدعوتنا هي أن نعطي الرّوح إلى العالم"، مؤكّدًا أنّ "الرّسالة لا تُثمر إلّا بالاتّحاد بالمسيح وعيش حالة الشّكران والانطلاق في مسؤوليّتنا بروح التّجديد والتّقديس". كما حفّز على عيش المحبّة والشّهادة لها في كلّ عمل ورسالة.

بعد الصّلاة، قدّم الخوري جان فرح موضوعًا روحيًّا بعنوان "من راعويّة تقليديّة إلى راعويّة رساليّة"، أشار خلاله إلى بثلاثة ميادين للرّسالة: الأوّل ميدان الرّاعويةً العاديّة، الثّاني ميدان المعمّدين الّذين لا يحيون متطلّبات عمادهم، والثّالث ميدان أولئك الّذين لا يعرفون المسيح. وشدّد- بحسب إعلام الأبرشيّة- على أنّ توجّه الكنيسة اليوم هو وضع النّمط الإرساليّ في المقام الأوّل للخدمة بحيث تعيش الكنيسة تحوّلًا في المقاربة الرّعائيّة إذ تسعى لتكون كنيسة سينودوسيّة رساليّة وخدميّة.

وفي ختام الاجتماع كان تداول في أمور تدبيريّة وليتورجيّة ورعائيّة.