الفاتيكان
23 كانون الثاني 2020, 13:30

في "أحد كلمة الله" البابا يسلّم الإنجيل المقدّس لأربعين شخصًا، من هم؟

تيلي لوميار/ نورسات
تحتفل الكنيسة الكاثوليكيّة يوم الأحد بـ"أحد كلمة الله" الّذي أسّسه البابا فرنسيس، في رسالة حبريّة في 30 أيلول/ سبتمبر 2019، من أجل تشجيع قراءة الكتاب المقدّس والتّأمّل به، وحدّد موعده في الأحد الثّالث من الزّمن العاديّ.

وللمناسبة، يترأّس الأب الأقدس قدّاسًا احتفاليًّا عند العاشرة صباحًا بتوقيت روما، في بازيليك القدّيس بطرس، على أن يتمّ تكريم الكتاب اللّيتورجيّ الّذي استُخدِم خلال جميع جلسات المجمع الفاتيكانيّ الثانيّ.

وذكر رئيس المجلس الحبريّ لتعزيز الأنجلة الجديدة المونسنيور رينو فيسيكيلا، أثناء تقديمه لأحد الكلمة، أنّه في نهاية الاحتفال بالإفخارستيّا، سيسلّم البابا الكتاب المقدّس لأربعين شخصًا "يمثّلون جميع أنماط الحياة اليوميّة: من الأسقف إلى الأجنبيّ، من الكاهن إلى معلّمي الدّين، من المُكرَّسين إلى الشّرطيّ والحرس السّويسريّ، من سفراء القارّات المختلفة إلى المعلّمين الجامعيّين وأساتذة المدارس الابتدائيّة والثّانويّة، ومن الفقير إلى الصّحافيّ".

هذا وستوزّع على المشاركين في القدّاس، عند خروجهم من البازيليك، نسخة خاصّة من الكتاب المقدّس نشرتها مطابع القدّيس بولس للمناسبة.

ونقلت "زينيت" عن فيسيكيلا أنّ "تاريخ الاحتفال بأحد كلمة الله قريب من يوم الحوار بين اليهود والكاثوليك، ومن أسبوع الصّلاة لأجل وحدة المسيحيّين. وهو خيار يُقصَد منه أن يطبع خطوة جديدة في الحوار المسكونيّ، مع وضع كلمة الله في قلب الالتزام الّذي يُدعى المسيحيّون لتكريمه كلّ الأيّام".