العالم
22 كانون الثاني 2020, 11:35

في نيجيريا... خطف إكليريكيّين

تيلي لوميار/ نورسات
أفادت وكالة "فيدس" أنّه تمّ الإفراج عن أحد الإكليريكيّين الأربعة المخطوفين في نيجيريا منذ الثّامن من ك2/ يناير، من الإكليريكيّة الرّئيسيّة "الرّاعي الصّالح في كاكاو.

هذا الأمر أعلنه كاهن أبرشيّة كادونا إزاء انتهاء لقاء الصّلاة الّذي أقيم على نيّة المخطوفين، راجيًا الله "أن يلمس قلوب الخاطفين ليطلقوا سراح الثلاثة الباقين".

وكان رئيس أساقفة كادونا المونسنيور ماثيو أوسو نداغوسو قد أكّد قبل أيّام أنّ بلاده تحت الحصار وأنّ السّكّان استسلموا لانعدام الأمن ولمصيرهم، لافتًا إلى أنّ "اختطاف الإكليريكيّين هو ثالث عمليّة خطف للإكليروس الموجود في الأبرشيّة". 

وتساءل كيف أنّ "السّلام لا يحلّ في هذه المنطقة خصوصًا انّ التّقنيات اليوم تسمح بالقبض على المجرمين أينما كانوا حتّى تحت الماء! لكن الأجهزة الأمنيّة ما زالت تقول إنّها تسيطر على الموقف".

وكان بعض اللّصوص قد هاجموا الإكليريكيّة بين السّاعة العاشرة والنّصف والحادية عشرة مساء الثّامن من الجاري، وأطلقوا النّار عشوائيًّا من دون وقوع إصابات، وخطفوا 4 إكليريكيّين.
وذكرت "فيدس" أنّه "في الأسبوع الماضي، تعرّضت 10 جماعات محلّيّة في منطقتي تشيكون وبرينين جواري للهجوم من قبل قطّاع الطّرق الّذين قتلوا 35 شخصًا على الأقلّ وخطفوا 58 آخرين لأهداف ابتزازيّة.