لبنان
06 تموز 2019, 11:50

قدّاس إلهيّ على نيّة راهبات دير صيدنايا

ترأّس راعي أبرشيّة صيدا وصور وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت الياس كفوري، القدّاس الإلهيّ على نيّة راهبات دير سيّدة صيدنايا، في كاتدرائيّة القدّيس جاورجيوس للرّوم الأرثوذكس في حاصبيا، بدعوة من كاهن ومجلس الرّعيّة.

وبحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام"، ألقى كفوري، بعد القدّاس الإلهيّ، كلمة شكر فيها "البطريرك يوحنّا العاشر الّذي أوفد معاونه المطران لوقا ليمثّله في هذا الحفل"، وقال: "إنّها بركة استثنائيّة اليوم أن تكون بيننا رئيسة دير صيدنايا، هذا الدّير الّذي يؤمّه كثيرون من المسيحييّن والمسلمين لأخذ بركة السّيّدة مريم العذراء وطلب شفاعتها، إنّه من أقدس الأماكن في كنيستنا وقد شهد الكثير من المعجزات".
وتابع كفوري مضيفًا: "المناسبة خاصّة اليوم ومهمّة جدًّا، إنّها زيارة تاريخيّة لسيّدات هذا الدّير إلى أبناء حاصبيّا والجوار والّذين يكنون الاحترام الكبير لدير صيدنايا. تاريخنا مع هذا الدّير طويل ويربطنا معه الكثير من النّاحية الرّوحيّة، وإنّنا نحيي أعضاء الوفد الّذي جاءنا إلى حاصبيا، فجميعهم أحبّاء، ونشكر الله على هذه النّعمة الّتي حصلنا عليها اليوم، وباسم أهالي هذه المنطقة نشكركم على حضوركم ونقدّر لكم هذه الزّيارة تقديرًا عاليًا في هذه الظّروف الصّعبة".