متفرّقات
16 كانون الأول 2021, 11:45

قرية "SOLIDARITY" الميلادية افتتحت أبوابها في مار مخايل

الوكالة الوطنيّة للإعلام
إفتتحت جمعية Solidarity "معًا في المحن" القرية الميلادية" في مار مخايل، للسنة الثانية على التوالي وعلى الرغم من كل المصاعب الاقتصادية والتحديات الصحية، احتفالًا بعيد الميلاد المجيد مع أهالي بيروت والمناطق المتضررة من جراء انفجار المرفأ، وذلك من أجل إضفاء بسمة على وجوه الأطفال والعائلات التي تحتفل بغصة هذه السنة.

وبحسب بيان للجمعية، فقد "أراد القيّمون على Solidarity توجيه رسالة أمل إلى اللبنانيين من خلال الإصرار على تنظيم هذا النشاط هذه السنة". 

وقال رئيس الجمعية  شارل الحاج: "ممنوع أن نرى أطفالنا ينامون بغصّة وحزن في زمن الميلاد. رغم كل الظروف يجب ألا نستسلم. نحتفل معًا من أجل أن تبقى ذكرى ميلاد المخلّدص يسوع، طفل المغارة، مناسبة للأمل والرجاء والحب. إيماننا يمنعنا من الاستسلام وهذه القرية الميلادية نموذج حي عن ذلك". 

إشارة إلى أنّ افتتاح القرية الميلادية تمّ على وقع أناشيد لمجموعة من خريجي وأساتذة وطلاب جامعة الروح القدس الكسليك الذين قدّموا ريستالًا ميلاديًّا افتتحه السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزف سبيتيري الذي شدّد في كلمته على "معاني العيد والصعوبات التي ولد فيها يسوع التي تشبه ما يعانيه لبنان اليوم "، مؤكدًا أنّه "حتما سوف يتخطاها". 

وتتضمّن القرية الميلادية برامج ترفيهية وغنائية للأطفال بالإضافة إلى ألعاب ومقاطع موسيقية وبابا نويل وغيرها من رموز العيد وبرنامج فني يومي.  

والجدير ذكره أن الدخول إلى القرية مجاني وتقدم Solidarity ،بفضل دعم المتبرعين ورعاة هذا المهرجان الميلادي، الطعام والمشروبات والحلوى بشكل مجاني، كما تستقبل الناس في الباحة الخلفية لكنيسة مار مخايل من 15 الحالي لغاية 19 منه، من  الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساء.