متفرّقات
27 تموز 2020, 12:07

كاريتاس أطلقت مشروع طلب منح (RFCA) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والاعلان عن بدء تقديم طلبات لدعم المجتمعات

الوكالة الوطنيّة للإعلام
نظمت رابطة "كاريتاس لبنان"، ندوة عبر الإنترنت، أطلقت خلالها مشروع طلب منح (RFCA) من قبل المنظمات غير الحكومية وذات الطابع الديني، من أجل مساعدة المجتمعات الفقيرة والضعيفة، وذلك ضمن برنامج بناء ضمن برنامج بناء التحالفات من أجل التقدم المحلي والتنمية والاستثمار (بلدي)، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) والمنفذ من قبل رابطة كاريتاس لبنان.

يسعى البرنامج إلى تقديم منح، تصل قيمة كل واحدة منها إلى خمسين ألف دولار أميركي، بهدف تعزيز قدرة ثماني منظمات على الاستجابة لاحتياجات المجتمعات المحرومة والضعيفة في مختلف المناطق اللبنانية.

وشارك في الندوة كل من الأب ميشال عبود رئيس رابطة كاريتاس لبنان الاب ميشال عبود، مدير مكتب التنمية المحلية في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية كلود زولو، اضافة إلى عدد من المسؤولين من الوكالة و"كاريتاس" وممثلون عن المنظمات غير الحكومية و"كاريتاس" والجمعيات ذات الطابع الديني.

عبود
افتتحت الندوة بكلمة ترحيب ألقاها الأب عبود ثم كانت كلمة لزولو سلط فيها الضوء على دعم الحكومة الأميركية للمجتمعات المحلية من خلال برنامج بلدي. تلاها عرض موجز من فريق بلدي للمشاريع المنفذة من قبله، وبعدها تم شرح مشروع المنح الجديدة وكيفية تقديم الطلبات وكذلك المستندات المطلوبة.

اختتمت الندوة بجولة أسئلة وأجوبة تمكن من خلالها المتقدمون، من الاستفسار عن المنح، وحرصا منه على الشفافية والمساواة في الحصول على المعلومات، سوف يقوم فريق العمل في برنامج بلدي بنشر جميع الأسئلة والأجوبة على موقع البرنامج الإلكتروني.

ونفذ برنامج "بلدي" منذ العام 2012، 92 مشروعا تنمويا في 25 منطقة لبنانية،استفاد منها أكثر من 170 بلدية و300 الف شخص. تنوعت المشاريع لتشمل طاقة متجددة، سياحة ريفية، تصنيع غذائي، أنظمة الري، أماكن باردة لتخزين الفواكه، إنشاء مراكز ثقافية وإجتماعية و رياضية، تجهيز المدارس، وغيرها.