لبنان
07 نيسان 2021, 13:30

كرياكوس: على المسيحيّ أن يخصّص وقتًا للصّلاة في منزله

تيلي لوميار/ نورسات
حثّ متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس أفرام كرياكوس المؤمنين خلال الصّوم على الصّلاة ليس فقط بالكنيسة وإنّما في البيت أيضًا والمطالعة الشّخصيّة، وذلك خلال صلاة النّوم الكبرى، ترأّسها الإثنين في كنيسة القدّيس يعقوب أخ الرّبّ- كفرحزير.

بعد الصّلاة ألقى كرياكوس عظة قال فيها بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "إنّ الإنسان المسيحيّ المؤمن ينتظر هذه الفترة من الصّوم الكبير المقدّس كي يراجع نفسه وحياته وخاصّة في هذه الظّروف الصّعبة الّتي نعيشها، فالكنيسة هيّأت هذه الصّلوات الجميلة والإنسان الّذي يريد الانتفاع منها يحاول أن يشارك في هذه الصّلوات، من صلاة النّوم الكبرى وصلاة المديح وخاصّة قدّاس الأحد، وهذا الأسبوع مخصّص لذكرى الصّليب المقدّس، والأهمّ أن يستفيد الإنسان من هذه الفترة قدر الإمكان من هذه الصّلوات.

الإنسان المسيحيّ لا يكتفي فقط بصلاة الكنيسة بل يجب أن يخصّص وقتًا للصّلاة في منزله مع عائلته كخلوة أو قراءة ومطالعة شخصيّة. ففي الكنيسة كتب روحيّة مهمّة أو على الأقلّ الإنجيل، يجب التّفرّغ لصلوات الكنيسة خاصّة في هذه الفترة من الصّوم.

يجب على الإنسان أن يستشير الكاهن لأنّه الأب الرّوحيّ في وقت الصّعوبات والضّرورة"، مؤكّدًا في الختام أنّ "الاعتراف مهمّ جدًّا في الكنيسة لأنّ الرّبّ يعطينا الرّجاء والقوّة في الصّعوبات".