العراق
31 آذار 2021, 08:45

كنيسة المشرق الآشوريّة تنتخب في نيسان/ إبريل بطريركها الجديد

تيلي لوميار/ نورسات
من المرتقب أن ينعقد المجمع الخاصّ لكنيسة المشرق الآشوريّة في العراق من 18 وحتّى 25 نيسان/ إبريل، لأجل انتخاب بطريرك جديد يخلف البطريرك كيوركيس الثّالث صليوا الّذي سيتنحّى لأسباب صحّيّة.

وقد صدر عن سكرتاريّة المجمع المقدّس تصريح حول هذا الموضوع جاء فيه بحسب موقع أخبار الكنيسة الآشوريّة الرّسوليّة الجاثليقيّة المقدّسة:  

"تودّ سكرتاريّة المجمع المقدّس لكنيسة المشرق الآشوريّة، أن تعلم جميع مؤمني الكنيسة بآخر تطوّرات انعقاد المجمع المقدّس الخاصّ الّذي دعا إليه قداسة البطريرك مار كيوركيس الثّالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة.

حيث اطّلع قداسته في رسالة إلى أعضاء المجمع المقدّس لكنيسة المشرق الآشوريّة، بتاريخ 19/3/2021، على تأكيد انعقاد المجمع المقدّس في مقرّ الكرسيّ البطريركيّ في أربيل، العراق، للفترة من 18 إلى 25 نيسان 2021.

خلال هذا السّينودس، سيتنحّى قداسة البطريرك، مار كيوركيس الثّالث، رسميًّا، عن الكرسيّ البطريركيّ لأسباب صحّيّة، وعندها سيقوم أعضاء المجمع المقدّس للكنيسة، بانتخاب الجاثليق البطريرك 122 لكنيسة المشرق الآشوريّة، على الكرسيّ الرّسوليّ لساليق قطيسفون.

نطلب منكم أن تصلّوا من أجل صحّة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثّالث، ومن أجل الآباء، أعضاء المجمع المقدّس، وهم ينتخبون رئيسًا جديدًا لكنيسة المشرق الآشوريًة."