أميركا
19 شباط 2020, 08:50

كوستا ريكا تحتفل والبابا يعبّر عن اتّحاده الرّوحيّ مع أبنائها

تيلي لوميار/ نورسات
وجّه البابا فرنسيس رسالة إلى أبناء الأبرشيّات في مقاطعة كوستا ريكا، وذلك لمناسبة الاحتفالات اليوبيليّة في الذّكرى المئويّة الأولى لتأسيس هذه المقاطعة الكنسيّة.

وفي الرّسالة الّتي حملت توقيع أمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، عبرّ البابا عن اتّحاده الرّوحيّ مع الإكليروس والمكرّسين والمؤمنين العلمانيّين الّذين شاركوا يوم الأحد 10 شباط/ فبراير في افتتاح الاحتفالات اليوبيليّة والّتي تستمرّ حتّى 16 شباط/ فبراير 2021.

وشجّع الأب الأقدس رعاة الأبرشيّات وأبناءها على المحافظة على ذكرى المحبّة الرّحيمة لسيدنا يسوع المسيح الّتي تنبثق منها كلّ حقيقة وصلاح وجمال، "لكي يتابع العلمانيّون والمكرّسون نشاطهم التّبشيريّ بلا كلل حاملين إلى الجميع فرح الإنجيل ولاسيّما إلى الأشدّ عوزًا والأكثر بعدًا ولكي يقدّموا شهادة حياة مسيحيّة حقيقيّة في مختلف مجالات المجتمع".

وسأل البابا في الختام الحماية الوالديّة للعذراء مريم سيّدة الملائكة شفيعة كوستا ريكا، ومنح بركته الرّسوليّة للمشاركين في هذه الاحتفالات.

وفي إطار الاحتفالات اليوبيليّة، نظّمت اللّجنة الأسقفيّة ثلاثة احتفالات رئيسيّة: الأوّل أقيم في الثّالث عشر من الجاري خلال قدّاس إلهيّ في كاتدرائيّة أبرشيّة ليمون، والّتي احتُفل فيها للمرّة الأولى بالقدّاس عام 1502 مع وصول البعثة الرّابعة لكريستوف كولومبوس إلى كوستا ريكا. أمّا الاحتفالان الآخران فسيكونان في التّاسع عشر من تمّوز/ يوليو بلقاء وطنيّ في أبرشيّة سان خوسيه، فيما سيُختتم اليوبيل في شهر شباط/ فبراير 2021 بمؤتمر إفخارستيّ في أبرشيّة ألاخويلا، بحسب ما ذكرت "فاتيكان نيوز".