الأردنّ
26 حزيران 2019, 09:29

لاتين الأردنّ يحجّون إلى مزار سيّدة الجبل

ترأّس المدبّر الرّسوليّ للبطريركيّة اللّاتينيّة ورئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا القدّاس الإلهيّ، في عنجرة- الأردنّ، احتفالاً بيوم الحجّ إلى مزار سيّدة الجبل، وقد عاونه فيه النّائب البطريركيّ للّاتين في الأردنّ المطران وليم شوملي، والقائم بأعمال السّفارة الفاتيكانيّة المونسينيور ماورو لالي، وكاهن الرّعيّة الأب يوسف فرنسيس، ولفيف من كهنة البطريركيّة اللّاتينيّة، بحضور فعاليّات رسميّة واجتماعيّة وروحيّة من مختلف محافظة المملكة الأردنيّة الهاشميّة.

 

في عظته، أشار بيتسابالا بحسب "نورسات الأردنّ"، إلى أنّ "مجيء السّيّد المسيح إلى العالم يثبت لنا تواضعه ومحبّته للبشريّة بارتضائه بأن يصلب على عود الصّليب"، متذكّرًا الأحداث الأليمة الأخيرة الّتي طالت العالم العربيّ، مشدّدًا على أنّ  "ثمن ذلك هو حياة فرح وسعادة في المسيح وهو أعظم من أيّ شيء آخر على هذه الأرض".

في الختام جال بيتسابالا بين المؤمنين بأيقونة سيّدة الجبل "الّتي تجمع كلّ قاص ودان بين ثنايا جدرانها للتّبرّك منها وطلب شفاعتها"، وبارك الحجّاج وسط التّراتيل المريميّة الّتي أدّتها المرنّمة رانيا يونس القادمة من لبنان لخدمة القدّاس مع جوقة الرّعيّة.

إشارة إلى أنّ كنيسة سيّدة الجبل هي من المواقع الخمسة المعتمدة من الفاتيكان للحجّ المسيحيّ، وتمّ افتتاحه في شهر أيّار/ مايو الماضي بعد الانتهاء من أعمال التّرميم.