متفرّقات
09 آذار 2023, 06:15

لجنة المرأة تحشد سيدات لارنكا في "يوم المرأة"

تيلي لوميار/ نورسات
إفتتحت لجنة المرأة في رعية مار يوسف-لارنكا، باكورة نشاطاتها بلقاء تعارفي مع سيّدات الرعية في مناسبة يوم المرأة العالمي في 8 آذار، في فندق Lordos Beach في لارنكا، في حضور كاهن الرعية الخوري عقل أبو نادر ممثلًا راعي أبرشية قبرص المارونية المطران سليم صفير، وسفيرة لبنان في قبرص السيدة كلود حجل، وحشد من سيدات لارنكا والجوار.

بداية، رحّبت أمينة سر اللجنة فيوليت غزال البلعة بالضيوف والسيدات اللواتي لبيّن الدعوة، وتحدثت عن مناسبة اللقاء، وقدّمت أعضاء اللجنة المؤلفة من السيدة ريتا داغر مكنّا-المنسقة العامة، والسيدة جويس راجي- نائبة المنسقة العامة، والسيدة مايا صفير-أمينة الصندوق، والسيدة أندريه الخوري- عضو اللجنة، والسيدة فيوليت البلعة- أمينة السرّ.  

وفي كلمته، منح الخوري أبو نادر بركة الكنيسة للجنة المرأة التي عيّن أعضائها في رعية مار يوسف-لارنكا، ونالت بركة المطران صفير. وبصفته مرشدا لها، تمنى ان يكون أداءها على قدر تطلعات وآمال سيدات الرعية، مشيدا بلقاء التعارف الذي اختارت اللجنة ان يكون في "يوم المرأة العالمي".  

وقدّمت السيدة ريتا مكنّا لمحة موجزة أهداف لجنة المرأة والرسالة التي تحملها في اطار الرعية، مؤكدة ان باب الانتساب مفتوح للسيدات بغية تحسين قنوات التواصل، وتلبية المتطلبات والحاجات في اي نوع من المساندة والدعم، وذلك وفقا لقدرات اللجنة. وشكرت رعاة الحفل والسيدات اللواتي لبين الدعوة.

كذلك، كان للسفيرة كلود الحجل كلمة وجهت خلالها المعايدة للسيدات في يوم المرأة العالمي، واكدت وقوف السفارة الى جانب اللبنانيين الموجودين في قبرص، وكشفت عن رغبتها بعقد لقاء جامع يهدف الى تعزيز التواصل المباشر بين اللبنانيين المقيمين في الجزيرة، وآملة في ان يعود لبنان الى سابق عهده من الازدهار بعد ان يخرج من ازمته.

 

وفي الختام، شارك جميع الضيوف بقطع قالب حلوى للمناسبة.